اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:45 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالفيديو..إصابة لاعب المنتخب الوطني تفسد فرحة الأسود بالتأهل لنهائي “الكان” ومونديال أوزبكستان      بعثة نهضة بركان تجري حصة تدريبية بالمطار.. ومسؤول أمني جزائري: أنتم غير مرغوب فيكم في الجزائر      المنتخب المغربي يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال ويحسم بطاقة المونديال      رئيس نهضة بركان ينسحب من اجتماع “الكاف” بعدما اقتحمه مسؤولون أمنيون جزائريون      عقلية الكابرانات وراء احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين وهذا ما يخططون له      فلاحون إسبان يشعلون النار في مستودع للخضر المغربية      السلطات الجزائرية تشترط إخفاء خريطة المملكة بملصقات والبعثة البركانية ترفض      وليد الركراكي يتجه لإعادة 8 محترفين للمنتخب المغربي      مجلس النواب يستكمل تشكيل هياكله.. التفاصيل      سابقة تاريخية.. ثلاثة لاعبين مغاربة يصلون إلى نصف نهائي دوري الأبطال     
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 4:46 مساءً

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تشيد بتأسيس مكتبها بالشرق

زايوتيفي.نت

أكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن تأسيس فرع الفيدرالية في جهة الشرق يعتبر مكسبا هاما للم الشمل وتجميع القوى من أجل مواجهة التحديات.

وثمنت الفيدرالية، في البيان الختامي الصادر عن الجمع العام التأسيسي المنعقد أمس الجمعة والذي حضرته الصحف الورقیة والالكترونیة القانونیة بالجھة وأطره وفد من المكتب التنفیذي المركزي، هذه الخطوة التنظیمیة الحیویة في ھذه الظرفیة الحساسة.

وبعد أن أكدت على أن تأسيس هذا الفرع يأتي في إطار الدینامیة التنظیمیة الجدیدة للفیدرالیة المغربیة لناشري الصحف التي تتخذ من التأطیر الجھوي مرتكزا استراتیجیا، أوضحت أن “هذه الأداة التنظیمیة لیست ھدفا في حد ذاتھا، بل وسیلة لإیجاد السبل الكفیلة للنھوض بأوضاع المقاولات الصحافیة في الجھة حتى ترفع من أدائھا في إطار المسؤولیة الاجتماعیة التي تطوقھا”.

وتوافق ناشرو الصحف بجھة الشرق على تشخیص وضعیة الأزمة التي یعیشھا الإعلام الجھوي في ھذه المنطقة حیث یؤدي غیاب الشراكات المراعیة لخصوصیة المنطقة، وكذا شبه انعدام الموارد الإعلانیة، وضعف التواصل على المستوى المؤسساتي إلى وضعیة ھشاشة عامة تجعل قطاع الصحافة بھذه المنطقة قطاعا منكوبا.

ودعا المجتمعون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات استعجالیة للإنقاذ تكون من مستوى المجھودات التي یقوم بھا ناشرو الصحف في منطقة ھي على خطوط تماس حدودیة ذات بعد واقعي حساس وبعد رمزي قوي.

وأعلن الجمع العام عن التعبئة من أجل التأهيل والدفاع عن القضایا الوطنیة الحیویة، داعيا جمیع الناشرین إلى بذل المزید من المجھودات من أجل الارتقاء المھني والأخلاقي في إطار صحافة جادة ومستقلة تحفظ كرامة الصحافیین وتحصن منشآتھم، وتساهم بشكل حثیث في بناء جسور الثقة بین الإعلام والجمھور في الجھة بشكل عام والنخب الجھویة على وجه الخصوص.

وأكد الجمع العام التأسیسي على انخراطه في دعوة الفیدرالیة، من خلال “نداء وجدة”، إلى جعل الصحافة في بلدان المغرب الكبیر أداة للتقارب المغاربي بدل أن تستعمل من طرف البعض لاجترار ضغائن الماضي وتأجیج العداء والتشرذم.

وانتخب المشاركون في الجمع العام التأسيسي مكتبا لفرع الفيدرالية بجهة الشرق، يضم في تشكيلته رئيس الفرع محمد الهرد، ونائبيه أنس الزيزي وعبد الصمد بلعزيز، والكاتب العام المصطفى راجي، ونائبته مونية حداوي، وأمين المال عبد العالي جابري، ونائبه أحمد العرايسي، والمكلفة بالعلاقات العامة حفيظة بودرة، والناطق الرسمي عبد المجيد أمياي، والمستشارون الحسين الداودي ونجيب المعلم ومحفوظ قيطوني وعباس عيادة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات