اليوم السبت 20 أبريل 2024 - 6:53 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالفيديو..إصابة لاعب المنتخب الوطني تفسد فرحة الأسود بالتأهل لنهائي “الكان” ومونديال أوزبكستان      بعثة نهضة بركان تجري حصة تدريبية بالمطار.. ومسؤول أمني جزائري: أنتم غير مرغوب فيكم في الجزائر      المنتخب المغربي يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال ويحسم بطاقة المونديال      رئيس نهضة بركان ينسحب من اجتماع “الكاف” بعدما اقتحمه مسؤولون أمنيون جزائريون      عقلية الكابرانات وراء احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين وهذا ما يخططون له      فلاحون إسبان يشعلون النار في مستودع للخضر المغربية      السلطات الجزائرية تشترط إخفاء خريطة المملكة بملصقات والبعثة البركانية ترفض      وليد الركراكي يتجه لإعادة 8 محترفين للمنتخب المغربي      مجلس النواب يستكمل تشكيل هياكله.. التفاصيل      سابقة تاريخية.. ثلاثة لاعبين مغاربة يصلون إلى نصف نهائي دوري الأبطال     
أخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 7:38 مساءً

خبر سار للراغبين في السفر إلى أوروبا بعد هذا القرار الذي اتخذه الاتحاد

زايوتيفي.نت

ينتظر أن يبدأ استخدام “جواز السفر الأخضر” أو شهادات التطعيم، اعتبارا من الصيف، وذلك بعدما رحب مفوض الشؤون العدلية والقانونية في الاتحاد الأوروبي، ديديه رايندرس، باتفاق سفراء الدول الـ27 الأعضاء على خطة لاعتماد “جوازات السفر الخضراء”، حيث يبقى فقط إرسال مقترح التشريع المتفق عليه إلى البرلمان الأوروبي.

وستقدم هذه الشهادة دليلا على عدم نقل حاملها للعدوى أو على الأقل أن ذلك مستبعدا، لأنه إما قد حصل على اللقاح ضد كوفيد 19 أو تلقى نتيجة اختبار سلبية أو تعافى من المرض”.

كما يتكون الإطار القانوني للشهادة الرقمية الخضراء من مقترحين تشريعيين، الأول يتعلق بمواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد أسرهم، والثاني يتعلق برعايا الدول الثالثة المقيمين بشكل قانوني في أراضي دولة عضو.
وحسب هذه المقترحات، سيكون من الممكن استخدام الشهادة في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كما سيتم تقديمها في أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. كما ستكون الشهادة الرقمية مفتوحة أيضا للمبادرات التي يتم تطويرها على مستوى العالم.

وهذا الأمر يمثل مطلبا ملحّا لدول تعتمد كثيرا على السياحة في دخلها القومي، كاليونان وقبرص.
كما تنص الخطة على أن الدوائر الحكومية ستكون ملزمة بمنح مواطنيها الشهادة المذكورة عند طلبهم لها، ولكن من صلاحية كل دولة أن تقرر ما هي الإجراءات الاحترازية التي سيعفى منها حاملو الوثيقة الخضراء، كما تلتزم كل دولة من الدول الـ27 على الاعتراف بالشهادات الصادرة عن جميع دول الاتحاد التي تمنحها لمواطنيها.

ويشار إلى أنه تشدد الخطة أيضا على أن هذه الوثيقة ليست شرطا لعبور الحدود وإنما فقط تسهل التنقل وتعفي حامليها من بعض الإجراءات، ويستمر اعتماد هذه الوثائق إلى حين انتهاء وباء كوفيد 19.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات