اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 3:37 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2024 - 3:22 مساءً

بالصور .. ساكنة مدينة زايو تؤدي صلاة عيد الأضحى وتتبادل التهاني فيما بينها

زايوتيفي – مصطفى لزعر

أدت ساكنة مدينة زايو، اليوم الاثنين، صلاة عيد الأضحى في مصلى سيدي عثمان، حيث تبادلت التهاني فيما بينها بهذه المناسبة السعيدة.
واستقبل المصلى، منذ ساعات الصباح الباكرة، جموعا غفيرة من المصلين، حيث رددوا تكبيرات العيد، قبل أن يؤدوا الصلاة، وبعد ذلك استعموا لخطبة الإمام الذي ذكر بفضائل هذا الشهر العظيم الذي يحج فيه المسلمون إلى بيت الله.
كما أمّ صلاة العيد، الأستاذ عبد الحميد قندوسي، الذي ألقى خطبته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وذكر الخطيب بقول الرسول الكريم إن أفضل أيام الدنيا أيام عشر ذي الحجة ، في تاسعها يجتمع المسلمون من مشارق الأرض ومغاربها في أكبر مؤتمر إسلامي على صعيد عرفات ، يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات ، مبرزا أنه في هذا المؤتمر تتجلى معاني الوحدة والاتحاد والتعاون والإخاء مما يقوي وحدة الأمة الإسلامية ويبوئها المكانة اللائقة بها لتكون خير أمة أخرجت للناس.

وأضاف الخطيب أن من الأيام الجليلة عند الله التي يعتز بها المسلمون يوم عيد الأضحى ، الذي تظهر فيه قوة الإيمان وتتحقق فيه الحكمة من رؤية إبراهيم عليه السلام ، وهو يهم بذبح ولده إسماعيل، مبرزا أن هذه الصورة المشرقة يستحضرها المسلمون وهم يقيمون شعيرة الأضحية التي تعتبر عبادة وقربة إلى الله تعالى.

وبعد الصلاة والخطبة، انخرط جميعُ المصلّين في تبادل التهاني فيما بينهم في أجواء أخويّة، قبل أن ينصرف الكلّ إلى أهله لمباركة العيد وذبح الأضحية وزيارة الأقارب والأحباب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات