اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 - 3:07 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2024 - 10:42 مساءً

عامل إقليم الناظور يجري لقاءات مع رؤساء الجماعات لبحث انشغالات المواطنين

زايوتيفي.نت

عقد السيد جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، يومي الثلاثاء والخميس 28 و30 مايو 2024، لقاءين تواصليين بمقر العمالة، برفقة السيد الكاتب العام والسادة رؤساء المصالح الإقليمية، رؤساء الأقسام بالعمالة، ورؤساء وأعضاء مكاتب الجماعة الترابية لبني شيكر وجماعة حاسي بركان، بالإضافة إلى السلطة المحلية. تم تخصيص هذه اللقاأت لدراسة واقع وآفاق التنمية المحلية والمجالية في المنطقة.

ورحب السيد العامل، بالحضور وأكد على أهمية هذه اللقاأت التواصلية مع المنتخبين. واعتبرها فرصة لتسليط الضوء على المجهودات المبذولة من قبل مختلف القطاعات في مجال التنمية المحلية.
وأضاف أن هذه اللقاءات تعد مناسبة للتذكير بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والفلاحية والبشرية التي يزخر بها إقليم الناظور، إضافة إلى المشاريع الكبرى مثل ميناء الناظور غرب المتوسط وموقع بحيرة مارتشيكا، التي تشكل روافد أساسية لبلورة مشاريع تنموية محلية تتماشى مع البنية التحتية والتجهيزات الأساسية.

أبرز السيد العامل أيضا دور الجماعات الترابية كشريك رئيسي في إطار سياسة اللامركزية المعتمدة في التنمية المحلية. ودعا المجالس المحلية إلى الارتقاء بمستوى التدبير والشأن الترابي اللامركزي للاستجابة لتطلعات السكان، في ظل الدينامية التي يشهدها الإقليم في مختلف القطاعات المندمجة. واعتبر أن الإقليم يمثل قطبا اقتصاديا وماليا مهما في جهة الشرق.

وأشار السيد العامل إلى أن مصالح العمالة والمصالح الإقليمية مستعدة للتعاون والشراكة مع المجالس المنتخبة لمدارسة القضايا والإكراهات التي تواجهها الجماعات، خاصة تلك ذات الارتباط اليومي والمباشر بالمواطنين. وتشمل هذه القضايا مجالات الصحة والتعليم والتعمير والكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل والطرق، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار والأنشطة المدرة للدخل.

وأظهرت المصالح اللاممركزة تجاوبا جديا مع تساؤلات أعضاء مكاتب المجالس، حيث أبدت استعدادها للاستمرار في أداء مهامها القطاعية بانخراط إيجابي.

وفي ختام اللقاءات، ذكر السيد عامل الإقليم أن هذه اللقاءات ستتكرر مع باقي الجماعات بالإقليم بصفة دورية، وذلك بهدف متابعة وتحليل وتقييم مخرجاتها لضمان تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات