اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 6:01 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 4:51 مساءً

أنشطة مجلس جهة الشرق خلال شهر فبراير 2019

زايوتيفي.نت

قام السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة السادة النواب والسادة والسيدات أعضاء المجلس، خلال شهر فبراير 2019 بمجموعة من الأنشطة بمختلف أقاليم الجهة:

02 فبراير 2019: قام مجلس جهة الشرق، بعملية التتبع والمصاحبة للتعاونيات المستفيدة من دعم الجهة بإقليم جرادة، من أجل مواكبة مشاريعهم والوقوف على حاجياتهم، حيث أجرى زيارات ميدانية شملت التعاونيات المشتغلة في مجال استخراج الفحم الحجري والمعادن، بالإضافة إلى التعاونيات التي تنشط في مجال الإنتاج وتربية الأرانب.

05 فبراير 2019: أنجزت آليات مجلس جهة الشرق بجماعة بوعرك الواقعة بإقليم الناظور، 55 كلم من المسالك الطرقية، وذلك لفك العزلة عن ساكنة المنطقة، وتسهيل المأمورية أمامها في مجال التنقل والمواصلات، بعد أن كانت تعيش على وقع مشاكل كبيرة في مجال التنقل.

  • كما استقبل السيد محمد امرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق بمقر المجلس في ذات اليوم، وفدا عن سفارة كندا والمتكون من السيد بيير بوشمان (مستشار بسفارة كندا) و سفيان بن يحيى (مكلف بالتنمية بسفارة كندا) و باتريك لوميو (مكلف بالأعمال بسفارة كندا) وذلك بهدف بحث سبل وضع مشروع يهم أساسا تشجيع التشغيل لدى فئة النساء والشباب استجابة لحاجيات سوق الشغل بجهة الشرق .

8 فبراير 2019: شارك السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب كل من السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنكاد، والسادة عمال أقاليم جهة الشرق، بمقر الولاية بوجدة في الاجتماع الأول للجنة الاستشارية لإعداد التراب لتقديم دراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق، وذلك بحضور السيدات والسادة أعضاء مجلس جهة الشرق، والسيدات والسادة رؤساء مجالس الجماعات الترابية، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة، ومديرو المؤسسات والمقاولات العمومية، وكذا ممثلو فعاليات المجتمع المدني.

12 فبراير 2019: أعطى السيد محمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، بفضاء المعرفة بوجدة، انطلاقة أشغال الدورة التكوينية المنظمة من طرف مجلس جهة الشرق وجهة “الشرق الكبير” بفرنسا، لفائدة المنتخبين والأطر، حول موضوع مصاحبة الجهوية المتقدمة بالمغرب وتدعيم قدرات مجلس الجهة والجماعات المحلية بجهة الشرق.

13 فبراير 2019: قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بتوقيع اتفاقية مبدئية مع رئيس منتدى رجال الأعمال أمريكا اللاتينية-المغرب، تهم إنجاز مشروع يتعلق بالصناعة الغذائية، وذلك بحضور مستثمرين من دول أمريكا اللاتينية.

-كما أشرف السيد خالد السبيع النائب الأول لرئيس مجلس جهة الشرق، بمركب المعرفة بوجدة، على تأطير ورشة مندرجة ضمن الدورة التكوينية المنظمة من طرف مجلس جهة الشرق وجهة “الشرق الكبير” بفرنسا، لفائدة المنتخبين والأطر، حول موضوع مصاحبة الجهوية المتقدمة بالمغرب وتدعيم قدرات مجلس الجهة والجماعات المحلية بجهة الشرق.

15  فبراير 2019: تقوم آليات مجلس جهة الشرق بفتح و تهيئة المسالك الطرقية بجماعة لبخاتة باقليم جرادة، على طول 10 كلم، وذلك من أجل فك العزلة على الساكنة القروية التي كانت تعرف عزلة تامة.

18 فبراير 2019: استقبل السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، بحضور نائبه الطيب المصباحي، السيد ضروي البكاي الذي شارك في البرنامج التلفزيوني جاك المرسول بالقناة التونسية نسمة، حيث تم خلال هذا البرنامج لقاءه مع صديقه الجزائري بعد 51 سنة من الفراق، واللذان كانت تجمعهما أخوة كبيرة بجماعة تويست، ليتمن
بذلك رئيس الجهة هذه المبادرة الإنسانية الرائعة مشددا على ضرورة إحداث آلية لصيانة الذاكرة المشتركة بين الشعبين المغربي والجزائري.

19 فبراير 2019: استقبل السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أطر المرصد الجهوي ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة الشرق، للوقوف على مهام هذا المرصد الذي تم إحداثه بالجهة، لبلورة خارطة طريق تتماشى مع رهانات مجلس الجهة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على الصعيد الجهوي.

20 فبراير 2019: عقد السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، والسيد معاد الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، اجتماعا خاصا بلجنة القيادة الخاصة بمشروع بناء وتجهيز المنصة الجهوية لتثمين المنتجات المحلية، وذلك من اجل التنسيق بين مختلف المتدخلين لإخراج المشروع إلى الوجود في أجاله المحددة.

21 فبراير 2019: عقد السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، اجتماعا مع فريق مستودع الآليات التابع للمجلس، لتدارس مدى تقدم الأشغال المتعلقة بفتح المسالك الطرقية وفك العزلة بمختلف جماعات أقاليم الجهة.

23 فبراير 2019: قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة كل من السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، والسيد عليل خليل عامل إقليم الناظور، بإعطاء انطلاقة أشغال بناء وحدة للنسيج في مدينة بني أنصار تهدف إلى تدوير الألبسة المستعملة وتصديرها إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية عبر الميناء التجاري ببني أنصار، وكذا توقيع اتفاقية شراكة تهم الصناعة الغذائية، وذلك بحضور السيد محمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، والسادة والسيدات أعضاء مجلس الجهة عن إقليم الناظور، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة.

  • كما حضر السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، في ذات اليوم، حفل تخليد اليوم الوطني لليتيم، المنظم من طرف جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية إلى جانب شريكتها الإغاثة الوطنية، تحت شعار “كفالة اليتيم مسؤولية الجميع”، وذلك بالفضاء العام التابع لمارتشيكا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات