اليوم الخميس 9 مايو 2024 - 11:15 مساءً
أخـبـار الـيــوم
رفاق أمين عدلي ينجون من فخ روما ويعبرون لنهائي الدوري الأوروبي      بعد “هاتريك” الذهاب.. الكعبي يسجل ثنائية في الإياب أمام أستون فيلا ويتأهل إلى نهائي المؤتمر الأوروبي      سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”     
أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 3:55 مساءً

إسبانيا تفكك شبكة تسرق الدراجات النارية وترسلها للمغرب بعد تفكيكها

زايوتيفي – متابعة

أوقفت الشرطة الاسبانية 11 شخصا وأصدرت أوامر اعتقال في حق أربعة آخرين بتهمة الانتماء لعصابة متخصصة في سرقة دراجات نارية من ماركة يابانية بمنطقة برشلونة، حيث يقومون بتفكيكها ونقلها بشكل مجزأ إلى المغرب قصد بيعها.

وأفادت شرطة برشلونة اليوم الجمعة، أن أفرادها في منطقة غراسيا بدأوا التحقيق مع هذه المجموعة المنظمة، التي سرقت بشكل محدد دراجات نارية مسجلة حديثًا من علامة تجارية يابانية معروفة في برشلونة، قبل نقلها في شاحنات مستأجرة إلى المستودعات الصناعية حيث قام أشخاص آخرون بتفكيكها بالكامل في أقل من ست ساعات، ليعملوا بعد ذلك على نقلها إلى بلدتي “لي فرانكيز ديلڤاليز” و “كالاديس دي مونتبوي”، التابعين لمقاطعة برشلونة، حيث تم تخزينها وإرسالها بعد ذلك إلى المغرب.

وحسب ما أكدته الشرطة فإن الشبكة الإجرامية أرسلت الإطار والمحرك عبر شركة عائلية تقع في منطقة مانريسا، والتي توفر شاحنات صغيرة لنقل الأغراض الشخصية إلى المغرب، لوعي أفرادها بصعوبة تفتيش سلطات المرور أو سلطات الحدود لمثل هذه الحمولات.

وأضافت أن شركة نقل يقع مقرها بالمغرب نقلت باقي الأجزاء، حيث انطلقت رحلة شاحنة التوصيل الخاصة بها من فرنسا وتوقفت في برشلونة، لتحميل القطع المسروقة التي تم تخزينها في غرفة تخزين مستأجرة وإخفائها بين الطرود الأخرى المرسلة بشكل قانوني.

وأكدت المصادر ذاتها أنه وبمجرد وصول الدراجات النارية إلى المغرب، تم إعادة تجميعها وبيعها لأشخاص مغاربة، مشيرة أنه تم التعرف على خمسة عشر شخصًا من هذه المنظمة الإجرامية الدولية والتحقيق مع أحد عشر فردا منهم في عملية للشرطة تم تنفيذها على مرحلتين خلال 13 و14 شتنبر في المرحلة الأولى، بعد إلقاء القبض عليهم ببرشلونة، ومارتوريل ومانريسا.

وبموجب مذكرات الاعتقال المعممة بتراب إسبانيا، ألقت قوات الشرطة الوطنية (CNP) القبض على شخص في طريفة (قادس) وآخر عند معبر موتريل الحدودي (غرناطة).

ونجحت الشرطة في العثور على 7 دراجات نارية كاملة وقطع غيار، وهيكل وأجزاء دراجات نارية، بالإضافة إلى 10 محركات للدراجات النارية موضوع السرقة، لتعمل السلطات على إعادتها لمالكيها في برشلونة وموليت ديل فاليس وسانت كوغات ديل فاليس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات