اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 4:38 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 2:27 مساءً

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 2497 وفاة

زايوتيفي.نت

بلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة الهزة الأرضية الصادمة إلى 2497 شخصًا، وعدد الجرحى بلغ 2476 حتى الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 11 سبتمبر الجاري، وفقا لإعلان وزارة الداخلية.

وفيما يتعلق بتفاصيل الوفيات، سجلت 1452 حالة وفاة في إقليم الحوز، و764 حالة في إقليم تارودانت، و202 حالة في إقليم شيشاوة، و18 حالة في عمالة مراكش.

هذا ولم يتم تسجيل حالات وفاة إضافية في مناطق مثل عمالات وأقاليم ورززات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية، وتنغير.

وتواصل السلطات العمومية جهودها المستمرة لإنقاذ وإجلاء المصابين وتقديم الرعاية للجرحى من الضحايا. تتعهد أيضا بالاستفادة من جميع الوسائل الضرورية للتعامل مع تداعيات هذه الفاجعة.

وتم تسجيل الهزة الأرضية التي جرى تحديد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، نحو الساعة الحادية عشر وإحدى عشرة دقيقة من مساء الجمعة 8 شتنبر الجاري.

وشملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

وكانت وزارة الداخلية، دعت مساء بهذه المناسبة الأليمة، المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات