اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 11:06 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 3:25 مساءً

استخدام سيارات الدولة لأغراض شخصية .. وزارة الداخلية تصدر قرارا جديدا

زايوتيفي – متابعة

أصدرت وزارة الداخلية، قرارا جديدا بخصوص استخدام سيارات الدولة لقضاء أغراض شخصية، وذلك بعد الجدل الكبير الذي رافق هذا الموضوع منذ مدة.

ودعت الوزارة ذاتها، الجماعات الترابية، بالامتناع عن استخدام سيارات المصلحة التابعة لها إلا في الأغراض الإدارية فقط.

وقام وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت بتوجيه دورية إلى جميع ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، بشأن إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية لسنة 2024.
وأكد المسؤول الحكومي في مذكرته، على وجوب التحكم في نفقات الوقود والزيوت، عبر التصرف في نفقات الآليات ووسائل النقل الإدارية، بشكل متحكم فيه.

مشددا، على أنه يتعين على الجماعات الترابية، استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية فقط دون غيرها.

وكانت عدد من الهيئات والفعاليات الحقوقية، دعت وزير الداخلية، إلى التدخل من أجل وضع حد لظاهرة استغلال سيارات الدولة واستعمالها من طرف مسؤولين لأغراضهم الشخصية.

وطالبت الفعاليات المذكورة، وزير الداخلية المسؤول على القطاع، بضرورة الإسراع في إصدار دورية لإيقاف استعمال سيارات الدولة في أمور شخصية، وتعميمها على كافة المصالح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات