اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 1:15 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 10:31 مساءً

الأسود يحققون العلامة الكاملة ويعبرون إلى الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال

زايوتيفي.نت

أنهى المنتخب الوطني مجريات المباراة أمام غينيا كوناكري، بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، برسم مؤجل الجولة الثانية عن المجموعة التاسعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وتأهل الأسود بشكل رسمي إلى الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، عقب فوزه على غينيا بأربعة أهداف لهدف.

وتمكن المهاجم أيوب الكعبي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 21 من المباراة. عشر دقائق بعد ذلك استطاع المنتخب الغيني العودة في النتيجة بهدف اللاعب مامادو كاني في الدقيقة الـ 31، قبل أن ينجح اللاعب سليم أملاح في تسجيل الهدف الثاني للأسود في الدقيقة الـ 42. نفس اللاعب عاد ليعمق الفارق قي الدقيقة 65.

وعمد المدرب وحيد خليلودزيتش إلى تغيير خطة المنتخب الوطني المغربي وجعلها 3-5-2، بالاعتماد على ثلاثة عناصر كقلب دفاع.

وفي الدقيقة 89 وقع سفيان بوفال الهدف الرابع للأسود من مقصية بديعة بعدما تلقى تمريرة دقيقة من فيصل فجر وكلا اللاعبين دخلا بديلين بضع دقائق قبل ذلك.

وقام الناخب الوطني بوضع آدم ماسينا وإلياس الشاعر، الذين شاركا في مباراتي غينيا بيساو، في كرسي الاحتياط.

وبفوزه اليوم رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، ليضمن بذلك تأهله بشكل رسمي إلى مرحلة السد المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر، متقدما بثمان نقاط على غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، في المقابل يحتل منتخب غينيا كوناكري المركز الثالث، برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطة واحدة عن متذيل الترتيب السودان.

وسيكمل المنتخب الوطني الاقصائيات المذكورة، بإجراء مباراتين شكليتين أمام منتخبي السودان، في الجولة الخامسة، وغينيا كوناكري، في الجولة السادسة والأخيرة، في أفق انتظار منافسه في الدور الحاسم يوم 20 من شهر نونبر المقبل .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات