اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 9:56 مساءً
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 11:56 مساءً

الأمن الوطني بزايو ينظم حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية علال الفاسي (2) تعالج ظاهرة التحرش الجنسي ضد الأطفال

زايوتيفي / مصطفى لزعر

شهد مقر الثانوية الإعدادية علال الفاسي (2) مساء يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020، لقاء تحسيسيا لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول التحرش الجنسي، أطره السيد موسي أحمد ضابط الامن بمساعدة مقدم الشرطة السيد محمد حيدآ بمفوضية الشرطة بزايو، وحضره كل من السيد مدير المؤسسة والأطر الإدارية والتربوية، بالإضافة إلى جمعية عين على الطفل وممثل عن جمعية أباء وأولياء التلاميذ.

واستعرض كل من ضابط الأمن ومقدم الشرطة موضوع التحرش الجنسي ضد الأطفال على شكل شريط كارتوني مصور، عالج عدة محاور في ذات الموضوع.. تم ابراز من خلالها معنى الظاهرة وكيفية علاجها وتفاديها، ذلك أن أطفالنا هم فلذات أكبادنا، فرعايتهم والاهتمام بهم من واجبات المجتمع وسعة إدراكه لأهمية رعاية هذه الشريحة الضعيفة، وذلك يتركز في توفير الأمن العاطفي والهدوء النفسي.. ومن خلال ما تم عرضه تبين أن نسبة عالية من هذه الفئة الغالية تتعرض لابتزاز وحشي لعواطفها ومشاعرها وذلك بالاعتداء والتحرش الجنسي، وهذه عبارة عن جريمة أخلاقية لا يجب تجاهلها، بل لابد من مواجهتها كواقع و ان كان مؤلما وقاسيا، يتعرض له أبناؤنا وفلذات أكبادنا، وأن نجتهد بإيقاف هذا النزيف من خلال التوعية بخطورة الأمر وأكثر من يتأثر نفسيا هن الفتيات الصغيرات.. وقد أبان التلاميذ خلال هذا العرض عن حسن تفهمهم للموضوع والخطورة التي تنتج عنه، حيث كانوا يتجاوبون مع العارضين من خلال طرح أسئلة توضيحية في الموضوع.

وللإشارة فان التحرش هو كل فعل يخرج من شخص بالغ تجاه طفل ما، سواء بالكلام أو اللمس أو غيرهما.. كما أنه يمكن أن يحدث كذلك بين طفلين قاصرين، ويمكن تقسيم التحرش الجنسي –حسب ما عبر عنه الشريط المصور- لأفعال معتمدة على اللمس كمحاولة لمس أعضاء حساسة في جسد الطفل، وكذا في محاولة تقبيل الطفل على غير رغبته..

وتأتي هذه الحملات التحسيسية التي ستستمر خلال الأيام المقبلة في إطار انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على المؤسسات التعليمية ومدها جسور التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات المدنية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات