اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 10:40 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 3:04 صباحًا

البيئة والتطور التكنولوجي في صلب الملتقى العالمي للتصوف

زايوتيفي.نت

تعتبر “المناظرة الإسلامية للتنمية” و”المنتدى التقني الأخلاقي” من بين الأحداث البارزة في الدورة الحالية من الملتقى العالمي للتصوف، الذي ينعقد بين 6 إلى 10 نونبر بمداغ (إقليم بركان)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتقوم المناظرة الإسلامية للبيئة، التي تنظم منذ عام 2015، كل سنة بحملة وسط زوار وضيوف الملتقى العالمي للتصوف، حيث تروم توحيد الجهود من أجل الحفاظ على البيئة وتعبئة الناس حول القيم المشتركة ورفع مستوى الوعي.

كما تشكل هذه المناظرة منصة للتدريب والاستشارة والمواكبة لفائدة الناس الذين اختاروا جعل قضية البيئة هاجسهم اليومي.

ويجتمع في دورة 2019 من المناظرة، التي تنظمها مؤسسة الملتقى بين 7 و 9 نونبر الحالي، عدد من الأكاديميين والباحثين والعلماء والناشطين حول قضية مشتركة، تتمثل في جعل الروحانية جوابا على الأزمة المناخية الراهنة.

وتركز الطبعة الخامسة على موضوع “الصحة والبيئة : تأثير تغير المناخ على الصحة”، من منطلق أن التغيرات البيئية تكون لها عواقب أكثر تجليا على صحة الإنسان، وتؤدي إلى زيادة تطور بعض الاضطرابات، التي قد تكون كبيرة في بعض الأحيان.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات