اليوم السبت 18 مايو 2024 - 8:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 12:45 صباحًا

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في قمة تصنيف الكاف

زايوتيفي / حسين كرم الدين

أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء فاتح من شتنبر، ويحدد هذا التصنيف عدد الأندية الممثلة لكل اتحاد قاري منضوي للكاف في بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

ويعتمد التصنيف على نتائج أندية كل اتحاد في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، مما يسمح للبلدان المحتلة للصفوف الاثني عشر الأولى باشراك فريقين في كل من بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

وحصدت الأندية المغربية على (180) نقطة، مما مكنها من تصدر ترتيب، بفارق 53 نقطة عن لأندية المصرية التي جاءت في المركز التاني برصيد (147) نقطة، بينما احتلت تونس المركز ثالث حيث حصدت أنديتها على (140)تقطة.

ويعتمد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، علىسلم تتقيط، محدد حيث أن الفريق الفائز بعصبة الأبطال الإفريقية تُمنح له 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للفريق الذي وصل إلى المباراة النهائية، و4 نقاط للفريقين اللذين أقصيا من الدور النصف نهائي، و3 نقاط لمن يقصى من ربع النهائي، ونقطتين لثالث المجموعة، ونقطة واحدة لمتذيل المجموعة.
أما بخصوص، منافسات كأس الكونفدرالية، فإن الكاف يمنح للفريق البطل على 5 نقاط، و4 نقاط للفريق الذي لعب النهائي، و3 نقاط للخاسرين في نصف النهائي، ونقطتان لمن يخسر ربع النهائي، ونقطة وحيدة لثالث مجموعته، ونصف نقطة لرابع مجموعته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات