اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 - 11:17 مساءً
أخـبـار الـيــوم
لاعب المنتخب الوطني ينال جائزة “أفضل لاعب” في الدوري البلجيكي      أصحاب الحوانت والمحلات التجارية نوضوها مع شركة اتصالات المغرب بعد تقليص هامش الربح ديالهم      انطلاقا من الشهر المقبل.. رفع رسوم تأشيرة “شنغن” بنسبة 12%      سكوب: أنباء عن مغادرة منير الزوبير لفريق النهضة الرياضية زايو لكرة القدم      انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس وهذه هي المراسيم التي سيتم تدارسها      في ليلة الوداع.. لقطة مثيرة بين زوجة “صلاح” ومدرب “ليفربول” تتسبب في غضب عارم بمصر (فيديو)      شاهدوا صور .. إعطاء انطلاقة مشروع ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي      عاجل.. دياز خارج لائحة المنتخب الوطني بالألعاب الأولمبية      فيديو .. إعطاء انطلاقة أشغال ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي بزايو بحضور رئيس المجلس العلمي للناظور      الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)     
أخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:50 مساءً

الجزائر ترفض مبادرة الصلح و تعلن شروطها لفتح الحدود

زايوتيفي.نت

بشكل غير رسمي أعلنت الجزائر رفضها  لدعوة الملك محمد السادس، لإجراء حوار مباشر بين الجزائر والرباط معتبرةً إياه بـ“لا حدث”، وفق مصدر مأذون تحدث لموقع ”TSA” المقرب من أجهزة القرار بقص المرادية.

وكان الملك محمد السادس قد اقترح إنشاء “آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور” لتسوية النزاعات بين البلدين، وذلك بمناسبة خطاب ذكرى المسيرة الخضراء ، يوم الثلاثاء الماضي.

و قال المصدر أن الجزائر كانت قد أعلنت منذ 2013 عن شروطها لتطبيع علاقاتها مع المغرب ، بما في ذلك إعادة فتح الحدود البرية المغلقة منذ ما يزيد عن عشرين عامًا.

و دكر دات المصدر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية عمار بلاني، كان قد أكد في يونيو 2013 أن “إعادة فتح الحدود هو شأن سيادي ضمن الاختصاص الحصري للحكومة الجزائرية والشروط الرئيسية معروفة عند جيراننا”.

وتتمثل الشروط حسب المصدر في “توقيف حملة تشويه ضد الجزائر” و”التعاون الصادق، والفعال والمثمر في مواجهة العدوان الذي نعاني منه يوميا من خلال تهريب المخدرات” واحترام “موقف الحكومة الجزائرية فيما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية التي نعتبرها إنهاء الاستعمار التي يجب ان تتم تسويتها وفقا للقانون الدولي في إطار الأمم المتحدة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات