اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 3:44 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 10:14 مساءً

الجماعات المحلية تتلقى تعليمات صارمة لجرد سيارات الخدمة وعقلنة إستهلاك المحروقات

زايوتيفي – متابعة

توصلت الجماعات المحلية بمراسلات من السلطات الوصية، قصد عقد اجتماعات حول تدبير الاليات التابعة لها، خاصة سيارات الاسعاف، و سيارات الخدمة التي لازالت تثير الجدل في كل مرة.

وتأتي هذه المراسلات بهدف وضع خطة عمل واستراتيجية محكمة للخروج من العشوائية في التدبير.

وتشير المصادر، إلى أن التوصيات الموجهة إلى رؤساء الجماعات تتعلق بتدبير الممتلكات ، و تنظيم عمل الآليات الجماعية بمختلف المصالح انطلاقا من سياسة ترشيد النفقات، و الحفاظ على المكتسبات التي تتوفر عليها في هذا المجال.

وأوضح ذات المصدر، أن السلطات الوصية دعت الى الاجتماع من اجل الاتفاق على النقط سالفة الذكر و المرور إلى مرحلة تطبيق القانون، و”توزيع المهام على سائقي سيارات الاسعاف ، و تقسيم اوقات العمل بين السائقين و وضع برنامج يلائم الجميع و يحافظ على صحتهم و سلامتهم”.

كما طالبت السلطات الوصية بجرد لائحة السيارات المتوفرة لدى الجماعات المحلية، و توزيعها على الاقسام و المصالح بما يلائم احتياجات كل مصلحة و طبيعة عملها، و وضع شعار الجماعة و المصلحة المستغلة في كل سيارة من أجل ضبط مهامها و ضمان عدم استغلالها في امور خارجة عن العمل، كنقل ابناء الأعضاء الى المدارس والتسويق ونقل استغلال السيارات من طرف بعضهم ليل نهار .. الى جانب اصلاح الآليات المعطلة و استغلالها في خدمة مصالح الجماعة مع الحرص على الاستهلاك المعقلن للمحروقات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات