اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 - 12:02 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
لاعب المنتخب الوطني ينال جائزة “أفضل لاعب” في الدوري البلجيكي      أصحاب الحوانت والمحلات التجارية نوضوها مع شركة اتصالات المغرب بعد تقليص هامش الربح ديالهم      انطلاقا من الشهر المقبل.. رفع رسوم تأشيرة “شنغن” بنسبة 12%      سكوب: أنباء عن مغادرة منير الزوبير لفريق النهضة الرياضية زايو لكرة القدم      انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس وهذه هي المراسيم التي سيتم تدارسها      في ليلة الوداع.. لقطة مثيرة بين زوجة “صلاح” ومدرب “ليفربول” تتسبب في غضب عارم بمصر (فيديو)      شاهدوا صور .. إعطاء انطلاقة مشروع ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي      عاجل.. دياز خارج لائحة المنتخب الوطني بالألعاب الأولمبية      فيديو .. إعطاء انطلاقة أشغال ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي بزايو بحضور رئيس المجلس العلمي للناظور      الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)     

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ــ فرع زايو ــ تخلد ذكرى تأسيسها بوقفة احتجاجية

أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 2:23 صباحًا
بتاريخ 11 ديسمبر, 2019 - 554 مشاهدة

زايوتيفي.نت

على غرار باقي فروع الجمعية على امتداد التراب الوطني، نظم فرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة زايو مساء يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019، وقفة جماعية أمام مقر الجمعية بالمدينة تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقد صدحت حناجر المحتجين بشعارات، تدعو للكرامة والحرية والمساواة والعدالة، وتطالب باحترام كافة الحقوق وفي مقدمتها، الحق في الصحة والتعليم ومستوى معيشي لائق، والحق في الرأي والتعبير ، وايضا احترام الحق في التجمع والتظاهر السلمي.

وانتقدت الوقفة الجماعية التي شارك فيها فئات مجتمعية مختلفة من عمال وموظفين وطلبة ومعطلين، السياسات العمومية الكابحة لاعمال الحقوق واحترامها.

كما ادانت الشعارات توجهات الحكومة في تدبيرها للشأن العام،والتراجعات التي تعرفها حقوق الانسان الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، والحقوق الخاصة بالمرأة والطفل كما ان الشعارات المرفوعة اشارت الى الفقر والتهميش والقهر الاجتماعي ومصادرة الحريات العامة

بالإضافة إلى هذا نظمت الجمعية داخل مقرها الكائن بشارع الحسن الثاني وسط المدينة، مائدة مستديرة لمناقشة الوضع الحقوقي وطنيا ومحليا.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات