اليوم السبت 18 مايو 2024 - 4:30 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 1:49 مساءً

الحكومة تعلن توفير 560 رحلة بحرية لنقل 490 ألف من مغاربة العالم أسبوعياً خلال عملية مرحبا

زايوتيفي – متابعة

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أنه سيتم نقل 490 ألف من المغاربة المقيمين بالخارج ، أسبوعيا في عملية مرحبا خلال فترة الذروة و 135 ألف سيارة و 560 رحلة أسبوعية.

و أضاف عبد الجليل ، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين ،أنه خلال فترة الذروة من المرتقب أن يوفر الخط البحري الأساسي طنجة المتوسط الجزيرة الخضراء 45 رحلة يومية بسعة إجمالية تفوق 40 ألف مسافر ، و 10 آلاف سيارة.

وبالنسبة للنقل الجوي، كشف الوزير أن العرض سيوازي سنة 2019 ، مشيرا الى انه تم الترخيص لـ48 شركة نقل جوي بينها ثلاث مغربيات لتنظيم 1664 رحلة أسبوعيا.

و تتوزع هذه الرحلات حسب وزير النقل على 115 مطار في 46 بلدا في أربع قارات ، مشبراً إلى أن أوربا هي الوجهة الرئيسية بـ1409 رحلة أسبوعية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات