اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:34 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 1:47 مساءً

السجن المدني الجديد بسلوان يستقبل أول دفعة من السجناء وهذا مصير سجن الناظور

زايوتيفي.كوم

أوردت مصادر رسمية أن السجن المحلي الجديد بالناظور والكائن بالنفوذ الترابي لجماعة سلوان قد دشن به العمل رسميا مطلع الأسبوع الجاري، حيث تم نقل إليه أول دفعة من السجناء القابعين بسجن الناظور.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية نقل السجناء من الناظور إلى سلوان قد تمت في ظروف أمنية صارمة بتعاون كامل بين مندوبية السجون والأمن الوطني والدرك الملكي التي يقع تحت نفوذها السجن الجديد، فيما ستتواصل عملية ترحيل باقي السجناء إلى سلوان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سجن الناظور الجديد المقام بمنطقة العمران بجماعة سلوان الذي تجاوزت نسبة الأشغال به 95%، وقد أنجز على مساحة تقدر بـ 20 هكتار مع طاقة استيعابية تصل لـ 1400 نزيل، أي بزيادة 250% عن طاقة السجن الحالي للناظور.

وأوردت المصادر نفسها أيضا أن الغرف السجنية المنجزة حسب المعايير الدولية تتوفر على أسرة فردية وأجهزة تلفاز من الجيل الجديد، بالإضافة لملاعب رياضية معشوشبة، كما سيتم أيضا تشييد مقر لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والتي ستوفر الدعم للسجناء الذين ينهون عقوباتهم وستساعدهم عبر قروض صغيرة على إيجاد مورد رزق.

ومن جهة أخرى، فإن السجن الحالي الكائن بالدائرة الخامسة بمدينة الناظور، سيتم تفويت بنايته إلى مؤسسة “مارتشيكا ميد” حيث من المنتظر أن تستغله لانجاز مرافق عمومية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات