اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 - 8:59 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أصحاب الحوانت والمحلات التجارية نوضوها مع شركة اتصالات المغرب بعد تقليص هامش الربح ديالهم      انطلاقا من الشهر المقبل.. رفع رسوم تأشيرة “شنغن” بنسبة 12%      سكوب: أنباء عن مغادرة منير الزوبير لفريق النهضة الرياضية زايو لكرة القدم      انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس وهذه هي المراسيم التي سيتم تدارسها      في ليلة الوداع.. لقطة مثيرة بين زوجة “صلاح” ومدرب “ليفربول” تتسبب في غضب عارم بمصر (فيديو)      شاهدوا صور .. إعطاء انطلاقة مشروع ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي      عاجل.. دياز خارج لائحة المنتخب الوطني بالألعاب الأولمبية      فيديو .. إعطاء انطلاقة أشغال ترميم مسجد سيدي عثمان التاريخي بزايو بحضور رئيس المجلس العلمي للناظور      الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)      سنواصل الدعم.. لقجع يدخل على خط الزيادة في ثمن “البوطا”     
أخر تحديث : السبت 29 يوليو 2023 - 3:08 مساءً

العنصرية تَدفع مواطنًا مغربيًّا إلى إقفال مخبزته بفرنسا

زايوتيفي – متابعة

دفعت العنصرية محسن الزوين، مغربي يبلغ من العمر 43 عاما، إلى إقفال مخبزته في فرنسا، ما دفعه إلى تقديم شكاية في الموضوع، الغاية منها رفع الضرر عنه، للحد من الممارسات المسيئة التي يتعرض لها.

ودفع هذا الوضع “الزوين”، وفق ما أورده موقع، bondyblog، إلى سرد قصته على منصات التواصل الاجتماعي، ما دفع الصحفي Dauphiné Liberated إلى تغطية القضية وتسليط الضوء عليها.

وبشيء من التفصيل؛ أوضح “الخباز” المغربي، حسب المصدر نفسه، أنه “لاحظ بصقا ورمي علب قمامة وفضلات على شرفتي، فضلا عن البول على نافذتي، علاوة على ان هناك من يطلب مني لحم خنزير والمشروبات الكحولية رغم أني لا أبيعها؛ كل ذلك من أجل استفزازي فقط”.

كما أضاف المتحدث ذاته: “أخبرني بعض الزبناء أنهم تعرضوا لضغوط كي لا يأتوا ويشتروا مني، وهي دعوة للمقاطعة سرعان ما تأثرت بها؛ إذ تراجع عدد baget من 200 قطعة في اليوم إلى 50″، وفق bondyblog.

هذا المعطى غير المتوقع دفع الزوين إلى الاستسلام والتخلي عن شغفه الطفولي، الذي أصبح مهنة عول عليها لضمان لقمة العيش له ولعائلته؛ بيد أن العنصرية دفعته إلى التخلي عنه مكرها، يوضح المصدر السالف ذكره.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات