اليوم الجمعة 10 مايو 2024 - 10:07 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
رفاق أمين عدلي ينجون من فخ روما ويعبرون لنهائي الدوري الأوروبي      بعد “هاتريك” الذهاب.. الكعبي يسجل ثنائية في الإياب أمام أستون فيلا ويتأهل إلى نهائي المؤتمر الأوروبي      سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”     
أخر تحديث : الخميس 2 أغسطس 2018 - 4:22 مساءً

القضاء الفرنسي يتجه استئنافيا لتسليم جثة مغربي لأسرته لدفنها بالمغرب

أفضت مصادر بو زارة الخارجية والتعاون ان “ناصر بوريطا” يقف شخصياً على توفير الدعم للأسرة المغربية من خلال سفارة المغرب بفرنسا و القنصلية العامة بمدينة بوردو.

ويُنتظر أن يتم البث الأسبوع المقبل في قضية جثة المهاجر من أصل مغربي حول دفنه، خلال جلسة استئنافية بطلب من أسرته وبدعم مباشر من الخارجية المغربية.

ونفت مصادرنا وجود أي وصية للفقيد من أصل مغربي، حول حرق جثته، معتبراً أن الراح كان يُدين بالاسلام.

ويعطي القانون الفرنسي الحق للزوجة لاتخاذ قرار مكان وطريقة دفن زوجها.

و قال حفيظ النبيري، في تصريح صحافي إن “شقيقه حسن، توفي الثلاثاء الماضي، بعد خمسة أيام من دخوله للمستشفى إثر إصابته بلسعة حشرة سامة”.

وتابع: “أخي يبلغ من العمر 45 سنة، وهو متزوج بفرنسية، تصر على حرق جثته، بينما نؤكد أن أخونا توفي مسلما ولا يجب أن يحرق”.

وأوضح حفيظ، أن الأسرة، “تقدمت إلى القضاء الفرنسي بدعوى استعجالية، وأخبرتها محاميتها الفرنسية، أن المحكمة ستوجه إلى الأسرة استدعاء لحضور الجلسة الأولى للمحكمة خلال الـ48 ساعة المقبلة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات