اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 10:52 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2023 - 11:40 مساءً

المجلس الجماعي لزايو يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر ويصادق على ميزانية 2024 + صور

زايوتيفي.نت

عقد المجلس الجماعي لمدينة زايو ، الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 ، وذلك برئاسة السيد أحمد بزعين النائب الأول لرئيس جماعة زايو و بحضور السيد رئيس دائرة لوطا نيابة عن باشا المدينة ، وعدد من أطر الجماعة ، وبعض الهيئات المدنية و الإعلام ، وذلك يوم الأربعاء 04 أكتوبر 2023 ، على الساعة الحادية عشر صباحا ، بقاعة الإجتماعات بالجماعة.

وذلك لدراسة (09) نقاط مدرجة بجدول أعمال هذه الدورة :

  • الدراسة و المصادقة على مشروع ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2024م
  • الدراسة والمصادقة على تعديل مواد كناش التحملات المتعلق بالاحتلال المؤقت للسوق الأسبوعي وتغيير بعض فصوله.
  • الدراسة والمصادقة على تعديل كناش التحملات المتعلق باستغلال المقهى المتواجدة بالحديقة الايكولوجية ، من أجل تنفيذ المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتمنية البشرية.
  • الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بالمساهمة اللوجستيكية في المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الشباب المرخص لهم ضمن منصة الشباب.
  • دراسة تعديل قرار السير والجولان بالمدينة.
  • دراسة تحيين وتعديل القرار الجماعي المستمر رقم 02 الصادر بتاريخ 02/10//2002 بشأن تحديد أوقات فتح و إغلاق المحلات العامة بالمدينة.
  • دراسة إمكانية إجتثاث الأشجار المثمرة بشوارع المدينة و تعويضها بأشجار التزيين.
  • معاينة اقالة السيد  :اليبدري ادريس مستشار بالجماعة طبقا للمادة 67 من القانون 113/14
  • معاينة اقالة السيدة  :فضيلة بلهادي مستشارة بالجماعة طبقا للمادة 67 من القانون 113/14.

استهلت الجلسة الإفتتاحية بكلمة ترحيبية للسيد أحمد بزعين النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي ، الذي رحب في معرض كلمته بالحضور ثم بعدها قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا فاجعة الزالزال الذي ضرب جهة مراكش اسفي وجهة سوس ماسة ، وتطبيقا للمادة 106 من القانون التنظيمي 113،14 المتعلق بالجماعات ، والمادة 34 من النظام الداخلي ، تقدم السيد أحمد بزعين بتقرير إخباري حول أنشطة المجلس بين الدورتين ، ليتم الإنتقال إلى مناقشة النقاط المدرجة في جدول الأعمال ، حيث صادق المجلس بالأغلبية المطلقة على النقطة الأولى المتعلقة بمشروع ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2024م :  ( الموافقون : 22 – المعارضون : 3 – الممتنعون : 0 )

وبخصوص النقطة الثانية و المتعلقة بالدراسة والمصادقة على تعديل مواد كناش التحملات المتعلق بالاحتلال المؤقت للسوق الأسبوعي وتغيير بعض فصوله ، صادق المجلس بالإجماع.

وصادق المجلس بالإجماع أيضا على النقطة الثالثة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على تعديل كناش التحملات المتعلق باستغلال المقهى المتواجدة بالحديقة الايكولوجية ، من أجل تنفيذ المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتمنية البشرية ،

وتمت المصادقة أيضا على النقطة الرابعة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بالمساهمة اللوجستيكية في المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الشباب المرخص لهم ضمن منصة الشباب.

وفيما يتعلق بالنقطة الخامسة المتعلقة بدراسة و تعديل قرار السير والجولان بالمدينة ، تمت المصادقة بالإجماع على التعديل.

كما صادق المجلس بالإجماع على النقطة السادسة تتعلق بدراسة تحيين وتعديل القرار الجماعي المستمر رقم 02 الصادر بتاريخ 02/10//2002 بشأن تحديد أوقات فتح و إغلاق المحلات العامة بالمدينة.

وبخصوص النقطة السابعة المتعلقة بدراسة إمكانية إجتثاث الأشجار المثمرة بشوارع المدينة و تعويضها بأشجار التزيين ، فقد صادق أعضاء المجلس عليها بالإجماع.

بالنسبة للنقطتين الثامنة والتاسعة المتعلقتين بمعاينة اقالة السيد: اليبدري ادريس مستشار بالجماعة طبقا للمادة 67 من القانون 113/14 و معاينة اقالة السيدة  :فضيلة بلهادي مستشارة بالجماعة طبقا للمادة 67 من القانون 113/14، لاستفائهم عدد التغيبات الغير مبررة، التي تجعلهما مقالين بقوة القانون .

وبعد تلاوة السيد النائب الأول للرئيس للإطار القانوني الخاص بمعاينة اقالة أي عضو استوفى ثلاثة غيابات متتالية ، أو خمسة منها متفرقة ، بدون مبررات ، تم عرض النقطتين  للتصويت ، حيث تم التصويت بالأغلبية  المطلقة ، فيما امتنع عضوين عن التصويت .

وفي الأخير تقدم السيد النائب الأول للرئيس أحمد بزعين بالشكر إلى السيد رئيس الدائرة على حضوره ، كما أثنى على الجهود التي يبذلها موظفات و موظفي و أطر الجماعة لخدمة و تنمية المدينة ، وشكر أيضا عضوات و أعضاء المجلس على تفاعلهم الإيجابي و تصويتهم بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات