اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 7:48 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 3:09 مساءً

المغرب يرفع من درجة التأهب و يشدد المراقبة على الحدود مع الجزائر لمواجهة مرض الكوليرا !

زايوتيفي.نت

رفع المغرب من درجة التأهب لمواجهة مرض الكوليرا و ذلك بعد انتشاره في الجارة الشرقية الجزائر ، حسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي.

و أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أنه لحدود الساعة لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بوباء الكوليرا في المغرب، مشيراً إلى أن وزارة الصحة و بتنسيق مع منظمة الصحة العالمية رفعت من درجة التأهب و اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية و الإحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية في المغرب.

و أضاف المسؤول الحكومي نقلاً عن رئيس الحكومة أنه لا يوجد لحد الساعة أي خطر أو تسرب للداء و أن الحكومة سترفع درجة اليقظة لدى الأطر الصحية و باقي القطاعات المعنية كوزارة الداخلية و الفلاحة و الماء في كل ما يتعلق بالتغذية.

و أوضح الخلفي أن الحالة الوبائية بالمغرب سليمة و لحدود الساعة لم يتم تسجيل أي خطر أو تسرب و أن الجهات المعنية كوزارة الصحة رفعت من درجات التعبئة من أجل الحماية و توفير الوسائل الضرورية تحسباً لوقوع أي حالة.

و طمأن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حسب ما ذكره الخلفي المغاربة حيث نفى تحذير وزارة الصحة من شرب مياه الصنابير و تناول أغذيتهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات