اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - 5:03 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو / بعد الخسارة أمام نهضة بركان هذا ماقاله لاعبي فريق الزمالك المصري      الكشف رسميا عن توقيت مباراتي المنتخب الوطني أمام زامبيا والكونغو برازافيل      تھريب سيارات مسروقة من أوروبا يقود 3 مغاربة للايقاف بإسبانيا      هام لتلاميذ البكالوريا بالناظور.. هذه هي تواريخ الامتحانات والإعلان عن نتائجها      فيضانات البرازيل..مشاهد خراب جنوب البلاد الغارق بالمياه      صور “تصفيق الجزيري واهتزاز الملعب”.. علم فلسطين يثير التفاعل بعد نهائي الكونفدرالية      شاهدوا بالفيديو:كيف تفاعل فوزي لقجع مع الهدف الثاني لفريق نهضة بركان في شباك الزمالك المصري      كذبة جديدة.. “الكابرانات” يواصلون مسلسل الضحك على ذقون الجزائريين بعد هزائمهم المتتالية أمام “المغرب” (صورة)      بالفيديو: نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي الكونفيدرالية      في إعادة لنهائي 2019..نهضة بركان يسعى للثأر من الزمالك والتتويج بكأس “الكاف” للمرة الثالثة     
أخر تحديث : السبت 17 فبراير 2024 - 12:10 مساءً

المكتب الوطني للمطارات على صفيح ساخن

زايوتيفي – متابعة

حذر المكتب النقابي الموحد لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات ONDA من تداعيات ما وصفه بـ »التوتر الاجتماعي » الناتج عن « تماطل » الإدارة في تنفيذ مجموعة من الالتزامات التي تمخضت عن اتفاق 9 يناير 2023 الموقع بين النقابات وإدارة مكتب المطارات واللجنة الوزارية المكلفة من طرف الحكومة.
وقال ، إن شغيلة القطاع « تعيش توترا اجتماعيا نتيجة تماطل إدارة المؤسسة في تنفيذ الالتزامات التي وعدت بها في إطار الحوار الاجتماعي، الذي جرى تحت إشراف الحكومة ».

ويطالب المكتب النقابي الموحد لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، حسب الكاتب العام للمكتب الوطني الموحد لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، فؤاد الخطابي، بـ »تنفيذ التعميم الخاص بالتعويضات عن النقل، فضلا عن تسوية وضعية حاملي الشهادات ورؤساء الفرق والفروع ». وفي السياق ذاته، تسعى النقابات إلى « تنزيل بنود الاتفاق الخاص بالساعات الإضافية ومنحة الوضع رهن الإشارة »

وكشف المصدر ذاته أن التنظيم النقابي في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه « سيتجه عما قريب إلى عقد جمع عام استثنائي على المستوى الوطني، من أجل تسطير برنامج نضالي واتخاد خطوات تصعيدية للمطالبة بتنزيل كافة الالتزامات التي وعدت بها الإدارة في إطار الحوار الاجتماعي ».

وجدد الخطابي دعوته لإدارة المؤسسة المسيرة لمطارات المملكة، إلى « الإسراع بتنفيذ باقي الالتزامات وتوضيح النقاط الخلافية، وذلك لتفادي احتقان اجتماعي جديد داخل منظومة المطارات ».

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات