اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 - 3:24 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2024 - 9:20 مساءً

الملك محمد السادس يقيم مأدبة غداء على شرف بيدرو سانشيز

زايوتيفي – متابعة

أقام الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالرباط، مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز والوفد المرافق له، ترأسها رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وحضر هذه المأدبة، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، وباقي أعضاء الوفد المرافق لبيدرو سانشيز، ورئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد حل اليوم الأربعاء بمطار الرباط-سلا، في زيارة عمل وصداقة إلى المملكة.

ووجد سانشيز الذي يرافقه في هذه الزيارة وزير الخارجية الاسباني خوسي مانويل الباريس، في استقباله رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات الملكية الجوية التي أدت التحية، تقدم للسلام على رئيس الحكومة الإسبانية، والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، محمد اليعقوبي، والقائم بالأعمال في السفارة الإسبانية بالمغرب السيد بورخا مونتسيموس.

كما تقدم للسلام على رئيس وزراء إسبانيا،رئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا عمر السنتيسي، وسفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش.

جدير بالذكر، أن عددا من الملفات سيناقشها الطرفان في إطار تفعيل مخرجات القمة الثنائية التي توجت بالتوقيع على 19 مذكرة تفاهم همت العديد من القطاعات، من أبرزها الاقتصاد والأمن والصحة والتعليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات