اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - 4:31 مساءً
أخـبـار الـيــوم
اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية      فيديو / بعد الخسارة أمام نهضة بركان هذا ماقاله لاعبي فريق الزمالك المصري      الكشف رسميا عن توقيت مباراتي المنتخب الوطني أمام زامبيا والكونغو برازافيل      تھريب سيارات مسروقة من أوروبا يقود 3 مغاربة للايقاف بإسبانيا      هام لتلاميذ البكالوريا بالناظور.. هذه هي تواريخ الامتحانات والإعلان عن نتائجها      فيضانات البرازيل..مشاهد خراب جنوب البلاد الغارق بالمياه      صور “تصفيق الجزيري واهتزاز الملعب”.. علم فلسطين يثير التفاعل بعد نهائي الكونفدرالية      شاهدوا بالفيديو:كيف تفاعل فوزي لقجع مع الهدف الثاني لفريق نهضة بركان في شباك الزمالك المصري      كذبة جديدة.. “الكابرانات” يواصلون مسلسل الضحك على ذقون الجزائريين بعد هزائمهم المتتالية أمام “المغرب” (صورة)      بالفيديو: نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي الكونفيدرالية     
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2024 - 12:28 صباحًا

المنتخب الجزائري مهدد بالغياب عن “كان” المغرب

زايوتيفي.نت

أصبحت كرة القدم الجزائرية في موقف محرج بعد قرار فريق اتحاد العاصمة بالانسحاب رسميا، من مباراة إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام نهضة بركان التي كانت مقررة مساء اليوم الأحد، بالملعب البلدي ببركان.

وينضاف هذا الانسحاب إلى الأزمة التي عرفتها مباراة الذهاب بعد قرار السلطات الجزائرية بالحجز على أقمصة فريق نهضة بركان بسبب تضمنها لخارطة المملكة المغربية، ما دفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بمعاقبة اتحاد العاصمة واعتباره منهزما في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

ومن المنتظر أن يصدر الكاف عقوبات إضافية في حق الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خاصة بعدما طالبها بالتدخل لحل أزمة مباراة الذهاب والخطوة التي أقدم عليها اتحاد العاصمة اليوم في مباراة الإياب.

وأصبح المنتخب الجزائري مهددا بالغياب عن كأس أمم إفريقيا القادمة والتي ستحتضنها المملكة المغربية خلال السنة القادمة، في حال قرر الكاف معاقبة الاتحادية الجزائرية.

وبناءً على لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والقوانين الدولية، فهناك بعض العقوبات المحتملة التي قد تُفرض على الجزائر، أبسطها غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 10000 و20000 دولار أمريكي وقد تصل إلى حرمان الأندية والمنتخبات الجزائرية من المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة عام أو أكثر.

وينتظر أن تعرف أزمة اتحاد العاصمة فصولا جديدة بإصدار الكاف لعقوبات أخرى، فيما تهدد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة أو محكمة التحكيم الرياضي والتصعيد أمام الجهاز الوصي على اللعبة داخل القارة السمراء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات