اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 6:15 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 1:44 مساءً

النيابة العامة بالناظور تنظم يوما دراسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية + صور وفيديو

زايوتيفي.نت / مصطفى لزعر 

نظمت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور بتنسيق مع رئاستها يوم الاثنين 18 فبراير 2019 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال برحاب محكمة الاستئناف بالناظور، يوما دراسيا من أجل تدارس مختلف الجوانب القانونية والواقعية لتطبيق مدونة السير، والوقوف على مدى مساهمة مختلف مكونات السلطة القضائية في إنفاذ القانون واعتماد الآليات الكفيلة بدعم مبادئ الاستعمال السليم للفضاء الطرقي، وذلك بهدف الحد من ظاهرة حوادث السير التي أضحت ظاهرة مجتمعية مقلقة ومؤرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء العلمي الذي تم تنظيمه انعقد برئاسة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف السيد عبد الحكيم العوفي وبحضور السيد الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالناظور بالإضافة إلى حضور وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للناظور، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للدريوش وممثلي الهيئات الأمنية، بسلكي الأمن الوطني والدرك الملكي، بإقليمي الدريوش والناظور.

في هذا السياق فان تنظيم هذا اليوم الدراسي، فضلا عن تزامنه مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، يعد في عمقه تعبئة قانونية ومجتمعية وفرصة سانحة لفتح نقاش حول أسباب حوادث السير وسبل مكافحتها والوقاية منها، وللوقوف عند المجهودات المبذولة من طرف مختلف الفاعلين في منظومة السلامة الطرقية وتقييم عناصرها.

كما يعد كذلك مناسبة لتقييم نصوص مدونة السير وما تثيره من إشكالات وصعوبات عملية على مستوى التطبيق. وفرصة أيضا لتتويج هذا العمل بتوصيات من شأنها تقويم اختلالات النصوص القانونية والتنظيمية المشار إليها، وتحسين نجاعتها وفعالياتها بما يكفل تحقيق السلامة الطرقية وحماية أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات