اليوم السبت 18 مايو 2024 - 8:41 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 10:43 مساءً

انطلاق الحملة التحسيسية للأمن الوطني بالمؤسسات التعليمية بمدينة زايو

زايوتيفي.نت

في إطار تفعيل الشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للأمن الوطني في مجال التربية على المواطنة والسلامة الطرقية ومن أجل تأمين المؤسسات التعليمية ، لتحسيس الناشئة بخطورة عدد من الظواهر والسلوكات المشينة، التي تظهر بين الفينة والأخرى داخل الفضاأت المدرسية وبمحيط المؤسسات التعليمية ، نظمت مفوضية الشرطة بمدينة زايو بمدرسة عبد الخالق الطريس  زوال يوم الأربعاء 13 أكتوبر ،2021 لقاء تحسيسيا حول العنف المدرسي و السلامة الطرقية ، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة .

وتميز هذا اللقاء  الذي أطره الضابط احمد موسى رفقة مقدم شرطة المرور محمد حيدا  بحضور أطر المؤسسة التربوية، بمناقشة المحاور التالية، التعريف بالعنف المدرسي وأسبابه، الآثار المترتبة عنه فيما يخص الجانبين النفسي سلوكي والتعليمي، أنواع وأشكال العنف وكيفية الحد منه.

وقد أكد المتدخلون على خطورة هذه الظاهرة، وانتشارها كالنارفي الهشيم في صفوف التلاميذ، وأصبحت تهدد السلامة الجسدية والمعنوية للتلاميذ والأطر الإدارية التربوية. وبعد التطرق بشكل مستفيض لأسباب ودوافع ومظاهر وسبل معالجة هذه الظاهرة، كان الإجماع على أن محاربة العنف المدرسي هي مسؤولية الجميع، ولابد من تضافر جهود جميع المتدخلين في المنظومة التربوية، من هيئة تدريس واطر تربوية وآباء وأولياء التلاميذ وسلطات محلية و جمعيات المجتمع المدني، لمعالجة هذه الظاهرة  قبل أن تتفاقم وتؤثر على مستقبل المدرسة المغربية.

وشملت مداخلة الأطر الأمنية مجموعة من التوجيهات والنصائح لتنبيه التلاميذ أثناء عبور الطريق وتعريفهم بعلامات المرور، وكذا الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء قيادة الدراجة الهوائية واستعمال الطريق بالشكل الذي يجنبهم الحوادث المرورية وتمكينهم من التحلي باليقظة وتبني سلوكات وقائية للحماية من المخاطروكذا التحرش الاستغلال الجنسي .

وفي الأخير تم فتح حوار مع التلاميذ الذين عبروا عن إعجابهم واستفادتهم مما تم تقديمه لهم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات