اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 3:44 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 1:10 مساءً

بالصور .. أجواء من مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء المظفرة بجماعة زايو

زايوتيفي – مصطفى لزعر

شهد مقر جماعة زايو ، مساء يوم امس الأحد 06 نونبر 2022 ، ، مراسيم الانصات الى الخطاب الملكي السامي، بمناسبة حلول الذكرى الـ 47 لانطلاق المسيرة الخضراء .

وقد حضر هذا الحفل النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي السيد أحمد بزعين وقائدا الملحقتين الإداريتين الأولى والثانية ورئيس مفوضية الأمن وقائد الدرك الملكي و رئيس مركز الوقاية المدنية والجمارك و القوات المساعدة بالإضافة إلى مجموعة من نواب الرئيس ومستشارو الجماعة وأعوان السلطة المحلية. 

كما عرف الحفل حضورا وازنا من طرف الفعاليات الجمعوية  والساكنة الذين تابعو بامعان خطاب جلالة الملك الذي وجهه  إلى الشعب المغربي .

 و ثمن جلالة الملك في خطابه السامي ، النتائج الإيجابية، التي تم تحقيقها بخصوص المخطط التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه جلالته منذ حوالي سبع سنوات ، مشيرا إلى أن نسبة الالتزام بلغت حوالي 80 في المائة، من مجموع الغلاف المالي المخصص له.

وأشار جلالته، إلى مجموعة من المشاريع الكبرى والطموحة، التي أنجزت في هذا الإطار، كالطريق السريع تيزنيت\الداخلة، ربط المنطقة بالشبكة الكهربائية الوطنية، وعديد الأوراش الكبرى التي شهدتها الأقاليم الجنوبية.

كما أوصى جلالة الملك، القطاع الخاص بالمزيد من الاستثمارات على جميع المستويات بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي.

وقال جلالته البلاد، “إن توجهنا في الدفاع عن مغربية الصحراء يرتكز على منظور متكامل يجمع بين العمل السياسي والدبلوماسي والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية للمنطقة”.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات