اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 1:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2023 - 2:12 صباحًا

بالصور.. أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ 67 على تأسيسها

زايوتيفي – متابعة

خلدت أسرة الأمن الوطني، بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني .
وهي مناسبة سنوية لإستحضار الإنجازات والتضحيات الجسيمة، التي يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطن، كما تشكل مناسبة للوقوف على منجزات هذه المؤسسة .
واحتفلت، أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور بالذكرى السابعة والستين بحضور السيد علي خليل عامل إقليم الناظور و الكاتب العام للعمالة وكاتب عام عمالة الدريوش، وترأسه المراقب العام رئيس المنطقة الأمنية بالناظور، مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات القضائية وكذا مختلف المصالح الخارجية، بالإضافة إلى جانب أطر وموظفي الأمن الوطني، المزاولين والمتقاعدين ، و عددا من المنتخبين ، ممثلي النقابات ، المجتمع المدني و رجال الصحافة والإعلام .
وانطلق، برنامج الحفل بتحية العلم وعزف النشيد الوطني المغربي وتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تلا ذلك كلمة خطابية بالمناسبة ألقاها رئيس المنطقة الأمنية بإقليم الناظور إلياس اموكان، ، أشاد من خلالها بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني، و التي تعتبر تجسيداً للحكامة الجيدة و التدبير العقلاني لإرساء قواعد الأمن و الطمأنينة و التصدي بحزم و صرامة لكل مظاهر الانحراف و حماية الأرواح و الممتلكات و تعزيز الشعور بالأمن لدى مختلف شرائح المجتمع، كما وجه رئيس المنطقة الإقليمية كلمة شكر لعامل الإقليم و ذلك لدعمه المتواصل لهذا المرفق العمومي.
كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني كانت ملمة وشاملة لخصت التوجه العام لمؤسسة الأمن الوطني اتجاه جميع الشركاء بالمدينة على تعاونهم، شركاء فاعلين و على رأسهم عامل الإقليم بالإضافة الى السلطات القضائية و المنتخبين ، رؤساء المصالح الخارجية، مجتمع مدني ، وسائل الإعلام ،و ذلك في خطة مندمجة و تشاركية من أجل مصلحة أمن المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم، كما نوه بالمجهودات الجبارة المبدولة من طرف نساء و رجال الامن الوطني بالمدينة ،حيت سجلت الكلمة الدلالات العميقة لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس الأمن الوطني، و التي تشكل فرصة سانحة لتقوية الروابط بين مجموع عناصر الأسرة الأمنية ،فضلا عن كون هذه المناسبة أتاحت الفرصة من أجل مزيد من الإنفتاح على مختلف الشرائح المجتمعية ،وترسيخ مبدأ القرب بين المواطنين.
لينتقل بعد ذلك رئيس المنطقة الإقليمية السيد إلياس اموكان بتقديم حصيلة معظم العمليات الأمنية التي شنتها العناصر التابعة للمديرية في مناطق تدخلها وذلك بالإحصائيات.
ومسك ختام الحفل أن ختتم بتوشيح المنعم عليهم بأوسمة ملكية لرجال الأمن التابعين للمنطقة الأمنية، وقدمت للحاضرين وعلى شرفهم مأدبة حفل شاي بالمناسبة.


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات