اليوم الجمعة 3 مايو 2024 - 8:32 مساءً
أخـبـار الـيــوم
الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)      بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء     
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 11:51 مساءً

بالصور| هكذا تستعد طائرة شركة العال الإسرائلية لأول زيارة رسمية للمغرب

زايوتيفي – متابعة

أعلنت إسرائيل، اليوم الاثنين، أن أول طائرة تابعة لشركة “العال” ستنطلق غدا إلى المغرب سيكون عليها رموز معينة وذلك تجسيدا للعلاقات الثقافية المشتركة بي البلدين.

واختارت شركة الطيران الإسرائيلية، أن تضع رمز “الخميسة” المغربية على أول طائرة مباشرة لها إلى المغرب، ستحط يوم غد الثلاثاء بالرباط، بحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “تجسيدا للعلاقات الثقافية المشتركة سيتم وضع رمز“الخميسة” الى جانب الرقم 555 على الطائرة، إلى جانب عبارة السلام بالعربية العبرية والإنجليزية وأعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة”.

و”الخميسة” هو رمز يمثل حماية ضد العين الشريرة في الثقافة اليهودية القديمة وكذلك في التراث المغربي.

وأمس الأحد، قالت شركة “العال” أكبر شركة طيران في إسرائيل إنها سوف تسير أولى رحلاتها من تل أبيب إلى العاصمة المغربية الرباط الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة سوف تقل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، متوقعة أن تستغرق الرحلة المباشرة التي تحمل رقم LY555 ست ساعات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات