اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 3:51 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2020 - 2:59 مساءً

بالفيديو: العاهل الاسباني يتفقد الجاهيزية القتالية لجنود الجزر المحتلة بالحسيمة والناظور

متابعة

قام العاهل الاسباني فيليب السادس أمس الأحد، بإجراء لقاء عبر تقنية التواصل عن بعد بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع القيادة العسكرية بالجزر المحتلة قرب الحسيمة والناظور.

وتمحور النقاش حول مدى جاهزية الجنود المرابطين على هذه الجزر “للدفاع عن اسبانيا”، حيث قدم قادة هذه الثكنات تقريرا حول الموضوع.

واستمع العاهل الإسباني إلى تقرير حول وضعية الجزر الجعفرية المحتلة والتابعة للقيادة العامة لمليلية، حيث قدم التقرير عبر التقنية المشار اليها “القبطان” “خوان بيدروا كاريوا” نائب رئيس عمليات المركز التكتيكي للقيادة العملياتية لمليلية والملحق بالفرقة النظامية رقم 52 بمليلية المكلفة بحماية صخرة “فيليز دي لا غوميرا” المعروفة لدى المغاربة باسم “باديس” التابعة لإقليم الحسيمة، كما كان مرفوقا بكل من الملازم “دافيد كورو سبريان” الملحق بالفيلق “تيرسيوا غران كبيتان رقم 1 المكلف بحماية الجزر “تشافارينس” المعروفة ب “إيشفارن”  القريبة من اقليم الناضور والملازم “فرنسسكوا خبيير بويرتو سيسبدس” المحق  بفوج المدفعية المختلط 32 المكلف بحماية صخرة الحسيمة المعروفة لدى المغاربة بجزيرة الحسيمة و القريبة من من شاطئ الصفيحة باقليم الحسيمة.

وجاء هذا اللقاء بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة الاسبانية، الذي يتم الاحتفال به في 30 ماي من كل سنة، حيث الغيت هذه السنة الاحتفالات الرسمية بسبب وباء كورونا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات