اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 4:38 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 1:27 صباحًا

بالفيديو: الكوكايين وسط الأناناس.. حيلة عصابات إسبانيا لتهريب المخدرات

عزالدين مقساط

تمكنت الشرطة الإسبانية من ضبط 67 كيولغراما من مخدر الكوكايين جرى إخفاؤها داخل حمولة من ثمار الأناناس المستوردة من دولة كوستاريكا.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية، عن الشرطة قولها بأن ثمار الأناناس كانت “مفرغة تماماً ومليئة بأسطوانات مصغرة من الكوكايين” يزن كل منها بين 800 غرام وكيلوغرام واحد، مغطاة بالشمع أو بمادة البرافين الصفراء” لطمس رائحة المخدرات”.

وضبطت الشرطة الإسبانية 67 كيلوغراما من الكوكايين، كانت مخبأة في حمولة أناناس قادمة من كوستاريكا في أهم سوق للفواكه والخضر في مدريد.

وكانت شحنة الأناناس الواردة من كوستاريكا توقفت في مرفأ سيتوبال البرتغالي، قبل نقلها براً إلى مدريد، حيث استقرت في آخر المطاف بأهم سوق للفواكه بالعاصمة الإسبانية حيث عثرت عليها الشرطة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الشركة المكلفة الإستيراد كانت موضع مراقبة من الشرطة بعد سلسلة عمليات ضد استيراد المخدرات، بالإضافة إلى إيقاف سبعة أشخاص ثلاثة منهم في مدريد وأربعة في برشلونة.

ويستخدم مهربو المخدرات باستمرار أساليب غريبة لإدخال بضائعهم إلى إسبانيا، بوابة الدخول إلى أوروبا للكوكايين المنتج في أميركا الجنوبية.

وخلال السنوات الماضية، عثرت قوات الأمن على كميات من الكوكايين في حشوات للصدر، وباروكات شعر مستعار، وكراس متحركة، وجبص مستخدم للف الأقدام المكسورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات