اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 1:15 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2023 - 12:22 صباحًا

بالفيديو .. المغرب يتوج بكأس إفريقيا لأقل من 23 للمرة الأولى في تاريخه

زايوتيفي.نت

توج المنتخب المغربي، بلقب بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، المنظمة بالمغرب للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه على المنتخب المصري بطل الدورة السابقة، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية من البطولة.

وأفلح الفراعنة في تسجيل هدف السبق من قدم لاعب خط الوسط محمود صبحي في الدقيقة العاشرة، قبل طرده من طرف الحكم الكيني بيتر واويرو، عقب تدخله العنيف في حق اللاعب عبد الصمد الزلزولي مهاجم الأسود في الدقيقة 17.

ونجح أبناء عصام الشرعي في تعديل الكفة، قبل نهاية أطوار الشوط الأول، من هدف حمل توقيع اللاعب يانيس بكراوي مهاجم الأسود، ليستمر التعادل الايجابي بهدف في كل شبكة.

واحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، التي أعلن من خلالها المنتخب الوطني نفسه بطلا للقارة السمراء، بعدما تمكن رفاق بلال الخنوس من تسجيل هدف التقدم عن طريق أسامة تيرغالين، من ضربة خطأ مررها له عبد الصمد الزلزولي، قبل نهاية الشوط الإضافي الأول بثواني قليلة .

وكان المنتخب المغربي قد استهل البطولة الإفريقية بالفوز على المنتخب الغيني بـ2ء1، ثم جاء الانتصار على المنتخب الغاني بحصة 5ء1، ليتغلب بغد ذلك على المنتخب الكونغولي بـ 1ء0.

وتجاوز المنتخب المغربي نظيره المالي في دور نصف النهائي بعد مباراة دراماتيكية انتهت بالتعادل 2ء2، ليحتكم المنتخبان لضربات الحظ التي ابتسمت لرفاق عبد الصمد الزلزولي.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي قد ضمن بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 مباشرة بعد تأهله للمباراة النهائية، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة للمشاركة بالحفل الأولمبي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات