اليوم الأحد 5 مايو 2024 - 4:46 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نهضة زايو يفرمل شباب العرائش برباعية ويستعيد مركزه الثاني في بطولة الهواة + 100 صور      مغاربة يترقبون نتائج “الغرين كارد” لمعانقة الحلم الأمريكي      هدف عالمي وتمريرة حاسمة.. “إبراهيم دياز” يتعملق ويقود ريال مدريد للفوز على قادش      بعد أسبوع من وصلوهم لجزيرة البوران.. 28 مهاجرا ينقلون إلى ألميريا      شاهد لحظة مغادرة الدكتور التازي أسوار السجن      انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركين في الإحصاء      بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)      الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)     
أخر تحديث : الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 9:44 مساءً

بسبب “كورونا” والغلاء…الوضعية المالية للأسر المغربية في أسوء حالاتها وأزيد من %85 من المواطنين باتوا عاجزين عن الادخار

زايوتيفي – متابعة

كشفت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر للمندوبية السامية للتخطيط برسم الفصل الثالث من سنة 2021 ، أن 14،8% مقابل 85،2% من الأسر صرحت بقدرتها على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة .

وأوضحت المندوبية، في مذكرتها الإخبارية حول نتائج هذا البحث، أن رصيد هذا المؤشر استقر في مستواه السلبي مسجلا ناقص 70،4 نقطة ، مقابل ناقص 67،2 نقطة خلال الفصل السابق ، وناقص 75،1 نقطة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

وأشارت المذكرة أيضا إلى أن 87،5% من الأسر صرحت بأن أسعار المواد الغذائية قد عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة، في حين رأت 0،6% فقط عكس ذلك.

وهكذا استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 86،9 نقطة عوض ناقص 86،8 نقطة خلال الفصل السابق وناقص 75،1 نقطة خلال نفس الفترة من السنة الماضية .

من جانب أخر اكدت المندوبية السامية للتخطيط فيما يخص تطور أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة ، ف 73،0% من الأسر تتوقع استمرارها في الارتفاع في حين لا يتجاوز معدل الأسر التي تنتظر انخفاضها 2،1%.

وهكذا فقد استقر رصيد هذه الآراء في مستوى سلبي بلغ ناقص 70،9 نقطة، عوض ناقص 67،6 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق و ناقص68،1 نقطة المسجلة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات