اليوم السبت 4 مايو 2024 - 11:51 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)      بعد الإمارات .. أمطار طوفانية تغرق عدد من المناطق السعودية وتعلق الدراسة بها      لأول مرة في إفريقيا.. المغرب يستقبل اليوم حدثا فنيا عالميا      “أسترازينيكا” في ورطة.. لقاحها المضاد لكورونا تبين أنه أخطر من المرض نفسه      الـ”طاس” توجه صفعة قوية لـ”الجزائر” على خلفية أحداث مواجهة نهضة بركان      هل يتحقق حلم إنجاز النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قبل مونديال 2030؟      تصريح الدكتور منير القادري بوتشيش نائب رئيس فريق نهضة بركان عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري      هكذا برر وزير الفلاحة غلاء اللحوم الحمراء     
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 2:58 مساءً

بعد قرار الداخلية.. زيادة مضاعفة في ثمن الطاكسيات

متابعة

بعد قرار وزارة الداخلية القاضي بتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة إلى 3 ركاب عوض 6 المعمول بها في الأيام العادية في جميع مدن المملكة،وذلك ضمن إجراءات محاربة فيروس كورونا المستجد، استيقظ المواطنون المغاربة صباح يوم الأربعاء على زيادة مفاجئة في تسعيرة الطاكسيات حيث يطالبهم أصحاب الطاكسيات بأداء ثمن مقعدين عوض مقعد واحد الشيء الذي أثار غضب الركاب.

سناء القاطنة بمدينة وجدة قالت في حديثها لموقع القناة الثانية إنها خرجت صباح أمس كعادتها لأخذ سيارة أجرة كبيرة للذهاب لوجهتها إلى أنها تتفاجأ بصاحب سيارة الأجرة يطلب منها اداء ثمن مضاعف للثمن الذي كانت تؤديه في الأيام العادية.

وقالت سناء:”أنا مولفة كناخذ طاكسي من المحطة الطرقية وجدة الى المركز الاستشفائي للانكولوجيا الحسن الثاني ب5 دراهم وكنتفاجأ بمول الطاكسي كيقولي حطي 10 دراهم”.

وتابعت سناء:” قلنالو هاد شي ماشي معقول قالنا حتى حنا راه بزاف علينانديو غي جوج نتاع الناس ب 15 درهم خليناه مشا وجا واحد مول الطاكسي دانا فابور مسكين”.

من جهتها قالت فاطمة المنحدرة من مدينة سلا إنها تفاجأت صباح امس حين ركوبها سيارة أجرة كبيرة من صاحبها يطلب منها مضاعفة الثمن .

وقالت فاطمة للموقع”بعدما كنت أذهب للرباط ب5 دراهم اليوم أتفاجأ أن الثمن تضاعف نحن ليس في استطاعتنا آداء هذا الثمن ولما تحدثنا مع السائق قال لنا ماعندي ماندير ليكم”.

واتصل موقع القناة الثانية بمحمد الحراق الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة والذي أكد للموقع أن أصحاب الطاكسيات متضررين كذلك من هذا القرار وبالتالي اذا نقل صاحب الطاكسي 3اشخاص فقط هذا لن يوفر له حتى ثمن البنزين

وتابع الحراق :”أكيد يجب التعاون مع المواطن في هذه المحنة لكن صاحب الطاكسي من حقه عدم الاشتغال اذا كانت القضية مامسلكاهش ونتسناو حتى يدوز الفيروس”. 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات