اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 10:51 مساءً
أخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 9:13 مساءً

بلجيكا تدعو المقيمين على أراضيها العودة في أقرب الآجال من المغرب

زايوتيفي.نت

وجهت السفارة البلجيكية في الرباط، نداء عاجلا إلى رعاياها المتواجدين بالمغرب من أجل العودة في اقرب وقت إلى أرض الوطن، وذلك ساعات قليلة بعد إعلان السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع جميع بلدان العالم.

وقال بلاغ السفارة البلجيكية “على اثر قرار من السلطات المغربية سيتم تعليق جميع الرحلات المباشرة للركاب الى المملكة المغربية لمدة اسبوعين ابتداء من الاثنين 29 نونبر على الساعة 23 h59. ابتداء من هذه اللحظة لن يكون هناك فرص جديدة للسفر من بلجيكا الى المغرب”.

وبهذا دعت السفارة رعاياها والمقيمين في الديار البلجيكية المتواجدين حاليا بالمغرب، إلى العودة سريعا من خلال واحدة من طائرات شركات الطيران المعتمدة.

وقررت السلطات، بعد زوال اليوم الأحد 28 نوفمبر الجاري، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة القادمة من الخارج في اتجاه المغرب، وذلك ابتداء من غد الاثنين 29 من الشهر الجاري.

وسيستغرق العمل بهذا القرار، وفقا للجنة العلمية مدة أسبوعين.

وأوردت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد، على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة .

ووفقا للجنة العلمية، فسيتم العمل بهذا القرار بسبب الحالة الوبائية في الخارج، لاسيما بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

ويروم أيضا، الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير الجائحة، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

وسبق، لمنظمة الصحة العالمية، أن أطلقت “أوميكرون” كاسم معتمد على السلالة الجديدة من فيروس كورونـا المتحور الذي وصفته بـ”المثير للقلق.”

وتم اكتشاف المتحور في عينات من مقاطعة “جوتنج” الشمالية الشرقية بجنوب افريقيا، والتي تضم مدينتي “جوهانسبرج”، و”بريتوريا”، في الفترة الممتدة بين 12 و22 نوفمبر الجاري، فيما تم اكتشاف نفس المتغير في مقاطعات “بوتسوانا” المجاورة.

و كان وزير الصحة في جنوب أفريقيا، قد انتقد سابقا، ردود الفعل الأوروبية “غير المبررة” إزاء متحـور كورونا الجديد، في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الدول حظر الرحلات الجوية مع بلاده.

أما وزير الصحة في جنوب أفريقيا جو فاهلا فأطلق استغرابه في تصريحات صحفية، قائلا إن ردود أفعال بعض الدول بشأن متحور كورونا الجديد تتنافى مع توصيات الصحة العالمية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات