اليوم الجمعة 10 مايو 2024 - 2:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
رفاق أمين عدلي ينجون من فخ روما ويعبرون لنهائي الدوري الأوروبي      بعد “هاتريك” الذهاب.. الكعبي يسجل ثنائية في الإياب أمام أستون فيلا ويتأهل إلى نهائي المؤتمر الأوروبي      سابقة.. القضاء المغربي يحكم بتعويض قيمته 25 مليون لمتضررة من لقاح كورونا      عناصر الجمارك تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من الهواتف الذكية في ميناء بني انصار      معطيات مقلقة.. الجفاف المزمن يهدد مصدر رزق 40 في المئة من الأسر المغربية      النادي القنيطري وأمل تزنيت في مواجهتين حارقتين للمنافسة على البطاقة الثانية للصعود      فرشو راسهم براسهم.. إعلام كابرانات “الجزائر” يعترف بقوة “المغرب” ويمهد الطريق لهزائم دبلوماسية باتت وشيكة (فيديو)      تفاصيل الدورة العادية لشهر ماي 2024 للمجلس الجماعي لزايو      بسبب تضارب الآراء.. حادث انقطاع صوت المعلق التونسي “شوالي” وتعويضه بزميله “البلوشي” يثير جدلا واسعا (فيديو)      بعد الفضيحة .. أسترازينيكا تشرع في سحب لقاح “كورونا”     
أخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 4:01 مساءً

“تبون” يعلق لأول مرة على مبادرة الصلح الملكية ويؤكد استعداد الجزائر لاحتضان لقاء بين المغرب والبوليساريو

زايوتيفي – متابعة

استغل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اللقاء الصحافي الذي أجرته معه وسائل إعلام محلية، للتحدث عن مبادرة اليد الممدودة التي أعلن عنها الملك محمد السادس، والتي تروم إلى فتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين، لما فيه مصلحة شعبيهما.

وكما كان منتظرا، جاء تعليق “تبون” مقتضبا، وعبارة عن محاولة للهروب إلى الأمام والبحث عن مبررات جديدة، للإبقاء على الوضع على ما هو عليه منذ سنوات طوال، إذ ربط المشكل هذه المرة بتصريحات السفير المغربي بالأمم المتحدة عمر هلال حول شعب القبايل، حيث قال: “هناك دبلوماسي مغربي صرح تصريحات خطيرة جدا مؤخرا ما جعلنا نسحب سفيرنا في الرباط وطلبنا تفسيرات ولم نتلق ردا، لذلك لن أعلق أكثر”، وكأن المشكل بين البلدين لم يظهر إلا قبل أسابيع قليلة، متناسيا الدعوات المتكررة السابقة للملك محمد السادس الهادفة إلى رأب الصدع، والتي لم تجد أيضا آذانا عاقلة صاغية.

وبخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ادعى “تبون” أن “القضية هي بين يدي الأمم المتحدة وما نحن إلا مراقبون ولسنا طرفا، ومستعدون لاحتضان لقاء بين جبهة البوليساريو والمغرب للوصول لحل ينهي النزاع”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات