اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 3:03 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 6:27 مساءً

حقيقة فيديو وفاة مُجند في الخدمة العسكرية بمكناس بسبب عطل بمظلته اثناء القفز

متابعة

تداولت بعض المواقع المحسوبة على جبهة البوليساريو فيديو قديم على اساس انه لمجند مغربي ضمن فوج التجنيد الإجباري لهذه السنة .

وكشف المنتدى العسكري “Far Maroc”، امس ، ان هذه المنابر ، تحاول بث فيديوهات و صور مشوهة حقيقة وفاة شاب من المدعوين لاداء خدمتهم العسكرية.

وأوضح المنتدى في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ، أن “بعض القنوات في اليوتيوب بتث فيديو قديم لحادث سقوط جندي مغربي من القوات المظلية لم يفلح في فتح مظلته بعض عملية قفز جماعي من طائرة نقل عسكري خلال مناورة لانزال جوي للقوات المظلية، على أنه فيديو للحادث الذي أدى لوفاة شاب في 24 من أكتوبر بعض مضاعفات صحية، بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمكناس”.

ويضيف المنتدىمؤكدا على “أن المدعويين للخدمة العسكرية غير معنيين باختبارات القفز المظلي التي يجريها المنتسبون للقوات المسلحة الملكية في إطار تكوينهم العسكري بالمدارس و الأكاديميات العسكرية”.

وخلص بيان المنتدى برسالة لهذه المنابر بالقول “على هذه المنابر الاهتمام بالوضع الحقوقي و الانساني بالمخيمات و ما يتعرض له إخواننا من أبناء الصحراء المغربية المحتجزون هناك في ظروف أقل ما يقال عنها، أنها غير انسانية، عوض بث و نشر الأكاذيب لتضليل الرأي العام في المخيمات عن مشاكلهم الحقيقية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات