اليوم السبت 18 مايو 2024 - 7:56 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 3:32 صباحًا

حملة أمنية تحسيسية حول المواطنة الرقمية و الانحراف الرقمي تستهدف تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية صبرا بزايو

زايوتيفي / مصطفى لزعر

نظمت الخلية المحلية التابعة لمفوضية الشرطة بزايو المكلفة بالحملة التحسيسية داخل المدارس نشاطا ترباويا لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية صبرا يوم الخميس 27 فبراير 2020 في موضوع : المواطنة الرقمية ــ الإنحراف الرقمي وذلك بحضور مدير المؤسسة

فتتح هذا النشاط السيد مدير المؤسسة مرحبا ومقدما أعضاء الخلية ، مبينا في كلمة مقتضبة أهمية هذه اللقاأت التواصلية التحسيسية، والتي تأتي في إطار المعالجة القبلية لمجموعة من الظواهر السلبية المرتبطة بأمن المواطن والمواطنة.

وقد تضمن العرض الذي قدمته الأطر الأمنية لفائدة التلاميذ تعريف المواطنة الرقمية والانحراف الرقمي والمخاطر السلبية التي تنجم عن الاستخدام الخاطئ للأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التحصين من فرص الوقوع ضحية المنحرفين رقميا وما ينتج عنه من آثار سلبية على الفرد والأسرة ككل .

وقدمت الخلية الأمنية،في هذا اللقاء صورة أولية عن «العالم الافتراضي» و«مساهمته في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت انتباهها إلى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن عبر الإستعمال السليم والإيجابي لوسائل التكنولوجيا الحديثة وتجنب مخاطرها».

كما استهدفت في هذه اللقاء المهم تحصين عقول الناشئة من الانحراف الفكري ،وذلك من خلال التنبيه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشر على الأنترنيت ، وتنبيه التلاميذ على عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة.

ومن جهته٬ شارك مدير مؤسسة اعدادية صبرا السيد محمد قروش بدوره بمداخلة في الموضوع٬

وجه من خلالها نصائح وتوجيهات جد قيمة للتلاميذ والتلميذات حول بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها من طرف التلاميذ أثناء تعاملهم مع مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأنهم في سن حرجة تتميز بحب الاكتشاف وتجربة كل ما هو جديد كما حثهم على استثمار واستغلال هذا اللقاء التحسيسي بشكل إيجابي .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات