اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 1:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت      أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا     
أخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 8:34 مساءً

خبر سار للجالية…وزارة الصحة تدخل تعديلات هامة على إجراءات الحجر الصحي المفروضة على القادمين من المنطقة “ب”

زايوتيفي – متابعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية الإثنين 12 يوليوز، عن إجراءات وتدابير جديدة، تهم ولوج المسافرين الدوليين إلى التراب المغربي.

يتعلق الأمر بـ :
تدابير مشتركة :
– بطاقة المسافر الصحية، يمكن تحميلها قبل الإركاب (كما يتم توزيعها على متن الطائرة أو الباخرة)، تتضمن المعلومات المتعلقة بالمسافر، خصوصا العنوان ورقمين هاتفيين يمكنان من الاتصال بالمعني خلال الـ 10 أيام التي تلي وصوله إلى المغرب.
– احترام التدابير المفروضة من طرف السلطات المغربية، ارتداء الكمامة في الفضاءات المفروضة فيها، التباعد الاجتماعي وقواعد السلامة الصحية.

دول اللائحة “أ” :
– شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب (لائحة مرفقة)
أو
– بالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو الذين تلقوا جرعة واحدة، فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 72 ساعة (المدة بين إجراء الفحص والإركاب)

دول اللائحة “ب” :
بالنسبة للأشخاص الملقحين بالكامل :
– شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب (لائحة مرفقة)
و
– فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة (المدة بين إجراء الفحص والإركاب)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات