اليوم الخميس 16 مايو 2024 - 8:49 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أسعار تتراوح بين 5000 و2500 درهم.. “سماسرة المواعيد” يصعبون على الراغبين في الحصول على فيزا “شنغن”      الجامعة توقف رئيس “الماص” اسماعيل الجامعي وتُنذر المغرب التطواني بسبب رسم كاريكاتوري      إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله إلى المستشفى في وضع “حرج”      بما في ذلك الناظور والحسيمة.. 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ135 مطارا دوليا      بالصورة.. حيتان الـ”الأوركا” القاتلة تهاجم سفينة غير بعيد عن “طنجة” وتتسبب في غرقها كليا      الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو      أزمة كبيرة بين الزمالك والكاف بسبب نهائي كأس الكونفدرالية      عناق حار بين امبابي ووالدة حكيمي يخطف الأضواء في يوم الوداع      أفراد الجالية متخفون من أسعار الرحلات البحرية بين المغرب وأوروبا      اللهم غيثا نافعا.. أمطار متفرقة متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية     
أخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 3:52 صباحًا

رئيس لقاحات “أكسفورد”: نحن نحارب الفيروس وليس اللقاحات

زايوتيفي – متابعة

قال أندرو بولارد، الذي يدير مجموعة “أكسفورد” للقاحات، إنه مطمئن لأن أنظمة مراقبة السلامة أكدت فعاليتها بعد أن دعم الاتحاد الأوروبي والمنظمون البريطانيون لقاح “أسترازينيكا”.

ولفت بولارد إلى أن “ما يجب أن نركز عليه الآن هو أن هذا مطمئن بشكل لا يصدق.. العمليات تعمل ومراقبة السلامة التي نتوقعها جميعا من سلطاتنا تحدث”، مشددا على “أننا بحاجة لمواصلة مراقبة السلامة، لكن في النهاية نحن نحارب الفيروس وليس اللقاحات”.

وسبق أن علقت مجموعة دول تابعة للاتحاد الأوروبي، بينها فرنسا وألمانيا والنمسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، اعتماد لقاح “أسترازينيكا” الذي تنتجه مجموعة “أكسفورد” بالتعاون مع السويد، على خلفية معلومات تفيد بأثار جانبية محتملة متعلقة بجلطات دموية مكتشفة لدى المطعمين بهذا اللقاح.

وفي ظل هذه التطورات قالت لجنة سلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية إن جدوى استخدام لقاح “أسترازينيكا” تفوق مخاطره، وأوصت باستمرار التطعيم به.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات