اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 4:55 صباحًا
أخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 12:53 مساءً

ربورطاج زايـــــو : مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب

زايوتيفي – مصطفى لزعر

احتفاء بالذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب، ترأس قائد الملحقة الإدارية الأولى السيد موسى ربيع إلى جانب النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي السيد أحمد بزعين يوم الجمعة 20 غشت 2021 على الساعة التاسعة مساء مراسم الانصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الى شعبه الوفي بهذه المناسبة الغالية.

و حضر هذه المراسم التي تمت في احترام تام للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للحد من تفشي وباء كورونا”كوفيد19″، السيد رئيس مفوضية الشرطة والقائد الجديد للمركز القضائي للدرك الملكي التابع لسرية زايــو وقائد الوقاية المدنية والقوات المساعدة  وممثل مصالح الجمارك بزايو، الى جانب مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي لزايو و عدد من المواطنين. و بعض موظفي الجماعة وأعوان السلطة .

واستهل جلالة الملك خطابه بالتذكير بالمحطة الهامة التي ستشهدها المملكة المغربية من استحقاقات انتخابية في الـ 08 شتنبر المقبل (تشريعية، جماعية، وجهوية) والتي تتزامن مع تنزيل مقتضيات النمودج التنموي الجديدة، الذي يعتبر ميثاقا تنمويا جديدة سيعرفه المغرب.
كما وجه جلالته رسائل مهمة من خلال تخليد ذكرة ثورة الملك والشعب، معتبرا أنها ثورة مستمرة من أجل الدفاع عن الوطن وعن مؤسساته.

وأعلن جلالة الملك في خطابه الذي تطرق فيه للعديد من المواضيع التي تهم الشآن الداخلي والخارجي للمملكة، أنه اشرف شخصيا على المفاوضات مع إسبانيا بعد الازمة الديبلوماسية الأخيرة بين البلدين.

وشدد جلالته على أن العلاقات بين المغرب واسبانيا ستعود لسابق عهدها وبشكل أكثر قوة، رغم ما عرفته من أزمة غير مسبوقة، هزت بشكل قوي الثقة المتبادلة بين البلدين وطرحت العديد من التساؤلات حول مصيرها.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات