اليوم الأحد 5 مايو 2024 - 4:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نهضة زايو يفرمل شباب العرائش برباعية ويستعيد مركزه الثاني في بطولة الهواة + 100 صور      مغاربة يترقبون نتائج “الغرين كارد” لمعانقة الحلم الأمريكي      هدف عالمي وتمريرة حاسمة.. “إبراهيم دياز” يتعملق ويقود ريال مدريد للفوز على قادش      بعد أسبوع من وصلوهم لجزيرة البوران.. 28 مهاجرا ينقلون إلى ألميريا      شاهد لحظة مغادرة الدكتور التازي أسوار السجن      انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركين في الإحصاء      بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)      الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)     
أخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 8:36 مساءً

رغم الجائحة… مغاربة يتهافتون على المواد الغذائية قبيل رمضان

زايوتيفي.نت

تعد مناسبة رمضان المبارك بالنسبة للمغاربة، من أعظم المناسبات والشعائر الدينية، وتمثل كذلك مناسبة للتجار والفاعلين في قطاع الخدمات، من أجل رفع رقم معاملاتهم، إذ تشكل فرصة لتعزيز النشاط التجاري، وتحريك دينامية البيع والشراء، وهي مناسبة يستعد لها التجار استعدادات خاصة، إذ يعمد أغلبهم إلى تزيين واجهات المحلات التجارية، بجميع ما يلزم المناسبة الدينية العظيمة، والإعلان عن تخفيضات أحيانا قد تكون مهمة بالنسبة لفئات عريضة من المجتمع المغربي، من أجل اجتذاب الزبائن والراغبين في اقتناء حاجياتهم الرمضانية، ومن الأمور الإيجابية التي تم تسجيلها، والتي انعكست بشكل كبير على الحركية التجارية بهذه المناسبة العظيمة، تزامنا مع اقتراب رمضان الكريم، وهذه المسألة اعتبرها التجار فرصة ذهبية لرفع رقم معاملاتهم، وتعتبر محلات بيع التوابل والفواكه المجففة والمكسرات، من بين المحلات التجارية، التي يكثر عليها الإقبال، وتشهد إزدحاما وإكتظاظا غير ملحوظ وإقبالا كبيرا في اليوم الأخير، وتحقق خلاله نسبة مرتفعة من المبيعات والتسويق، على مستوى أغلب السلع المعروضة للبيع.

لكن وبالموازاة مع ذلك، يتابع بعض المهتمين بالمجال، أن العرض يفوق الطلب بكثير، نظرا للظرفية الإستثنائية الراهنة والصعبة، التي يعيشها الإنسان زمن انتشار واستفحال المرض المعدي والقاتل، ڤيروس كورونا كوڤيد 19، ويشار كذلك أن عدة محلات تجارية فتحت أبوابها في وجه الزبناء، ناهيك عن الباعة الجائلين الذين يجوبون الشوارع والأزقة يعرضون مختلف السلع، وأصبحت تتفنن بدورها في عرض منتوجاتها وبأسعار جد مناسبة وفي المتناول، وتعرف هذه المحلات اكتظاظا كبيرا، نظرا للأسعار المنخفضة نسبيا، إذ يمكن الحصول على ما تود شراءه بثمن مناسب، لتبقى الجودة ومدة صلاحية الاستهلاك من اختصاص سلطات المراقبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات