اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 6:48 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2023 - 9:39 مساءً

رغم الفوضى… نهضة زايو تصادق على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع في الجمع العام

زايوتيفي.نت

صودق بإجماع المنخرطين الحاضرين على التقريرين الأدبي والمالي خلال الجمع العام العادي للمكتب المسر لفريق النهضة الرياضية زايو لكرة القدم ، مساء يوم السبت 14 يوليوز 2023 ، والذي أنعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بزايو ، فبعد التأكد من النصاب القانوني الذي يسمح بعقد الجمع العام وفي كلمة افتتحاحية من مسير الإجتماع السيد نجيم أجعير ، الذي رحب من خلالها بالحاضرين وتلاوة جدول الأعمال للجمع العام العادي لنهضة زايو .

وبعدها تمت قراءة التقرير الأدبي الذي تلاه الكاتب العام للفريق ، حيث جد مفصل وشامل استعرض فيه حصيلة النتائج المسجلة على مستوى كافة الفئات من حيث التدبير واللوجستيكي والتسيير الإداري و الأزمات التي عشها الفريق خلال هذه السنة ، الذي احتل فيه الفريق المرتبة الثانية في سبورة الترتيب.
بعدها أخد الكلمة مباشرة نائب أمين المال وتلا تقريره المالي ، الذي عرج فيه عن مداخيل ومصاريف الفريق للموسم الكروي 2022-2023.

وختم نائب أمين المال حديثه بالقول :” فريق نهضة زايو يعيش وضع مالي مزري يتطلب مجهود إضافي من لدن مختلف الجهات والبحث عن موارد مالية أخرى لإخراج الفريق من الوضعية المالية التي يعاني منها ، وقد سجل هذا الموسم عجزا ماليا قدر ب 159 مليون.

وعرف الجمع العام العادي مباشرة بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي فوضى ومشادات وملاسنات بين أعضاء من المكتب المسير والالتراس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

  • 1
    ناقد رياضي says:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، اريد تنبيه هام ، هو أن الجمع العام السنوي يجب عليه أن يتم التوفر على ثلثي أعضاء المكتب ، حضور ممثل السلطة المحلية ، حضور ممثل وزارة الشباب والرياضة و الثقافة ووو، حضور ممثل عن عصبة الشرق لكرة القدم ، حضور المحابس المعتمد من طرف جمعية نهضة زايو لكرة القدم ،حضور ممثل الشركاء الممولين للجمعية لكي نقوم أن الجمع العام السنوي قانوني حسب قانون التربية البدنية 30.09 ، أن ما تلاوته من تقرير ادبي ومالي يجب تبريره بالأدلة والبراهين و ليس ارقام على ورقة ، أما فيما يتعلق بالمكتب المسير واعضاءهالذين يتناوبون من أجل اقتطاع ما يسمى بقروضهم الخاصة ، اي أن الرئيس الحالي كان مدين من الجمعية بي مبلغ 20 مليون سنتيم قبل ترأسه الجمعية والتي كان العجز السنوي آنذاك 45 مليون سنتيم الان العجز المالي أصبح 159 مليون ، اذا منه يجب فتح سؤال : اين تم صرف مجموع المنح التي تم التوصل بها من طرف المجالس المحلية والإقليمية و الجهوية و مساهمات أبناء الجالية من المهجر و الداخل. ، أليس عليل عليكم ذالك هناك أمور تطبخ في الخفاء بين أعضاء المكتب المسيير و بعض المنخرطين ، وقريبا سيتم حضور لجنة من المكتب المسير لمجلس المحاسبة والذي تم ارسال طلب من المجتمع المدني لافتحاص مالية الجمعية ، التساؤل الثاني والذي لم ينتبه له الجميع أن الرئبس الحالي عضو في لجنة مالية المجلس الجماعي و هنا نترك علامة استفهام كبير …..