اليوم الأحد 19 مايو 2024 - 8:38 مساءً
أخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 2:49 صباحًا

زعماء الأحزاب يرفضون الحملات الانتخابية الإفتراضية

زايوتيفي.نت

أعلن زعماء أحزاب من الأغلبية الحالية رفصهم بشكل قاطع؛ التجاوب مع مقترح تقدمت به وزارة الداخلية مؤخرا؛ يقضي باكتفاء وكلاء اللوائح بالحملات الافتراضية وإلغاء الحملات المباشرة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

و نقلت مصادر؛ ان زعماء بعض الاحزاب السياسية؛ قد عبروا اخيرا عن عدم قبولهم لاي قرار من هذا النوع يمنعهم من مواصلة حملاتهم الإنتخابية بشكل مباشر؛ و يحول دون تقديم برامج احزابهم للمواطنين المغاربة عن قرب؛ مؤكدين ايضا ان الحالة الوبائية الحالية؛ للبلاد لازالت مطمئنة ولاتستدعي هذا النوع من الفرارات.

هذا؛ وتواجه الحملة الانتخابية التي اقترب موعدها بعموم تراب البلاد؛ مجموعة من الفرضيات والتي تتجه في مجملها إلى عدم إلغاء الحملات الإنتخابية المباشرة؛ حتى وإن تزامنت هذه الحملات مع الارتفاع المهول المسجل في حالات المصابين بكوفيد 19 بالمغرب.

يشار ؛ إلى أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية الحالي ؛ سبق وان اكد بان الإنتخابات المنتظرة مستهل شتنبر المقبل؛ ستجرى في موعدها وكما هو محدد لها؛مضيفا انها ستمر تحت تدابير وإجراءات إحترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا وذلك لحماية الناخبين المغاربة من الإصابة بهذا المرض القاتل.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات