اليوم السبت 18 مايو 2024 - 8:36 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو .. أمن الناظور يخلد الذكرى 68 للأمن الوطني واستعراض تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية      شاهدوا فيديو : تلاوة جميلة بالصيغة المغربية من مقدم شرطة في الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني      استعدادا لفصل الصيف..المغرب يعزز أسطوله من طائرات كنادير      المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة يجدد فوزه على المنتخب الجزائري ويتأهل للدور الأخير من تصفيات كاس العالم      جريمة بشعة بحق قط تثير استنكار المواطنين في زايو      فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة     
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2023 - 12:06 صباحًا

زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب تثير انتقادات في الجزائر

زايوتيفي – متابعة

انتقدت الجزائر اختيار رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مدينة مراكش المغربية كوجهة لقضاء عطلته الصيفية، واعتبرت هذه الزيارة أمرا يكشف عن مؤشرات ما أسمته بـ “تبعية سانشيز للنظام المغربي”، وفقا لتقرير منشور في صحيفة “الشروق”، المعروفة بقربها من أوساط القرار في الجزائر.

وأكدت الصحيفة أن اختيار سانشيز مراكش لقضاء عطلته يعكس تحولا في موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن هذا التحول قد يكون له أسباب شخصية أكثر من سياسية.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن سانشيز يعيش فترة هزائم انتخابية وخسارة منصبه كرئيس حكومة، وقد يحاول التغطية على ذلك حسب زعمها من خلال زيارته للمملكة المغربية.
وفي السياق نفسه، لفتت الصحيفة إلى أن الزيارة أثارت تساؤلات حول العلاقة التي وصفتها بـ “المشبوهة” بين سانشيز والرباط، واعتبرت أن تحديد مواعيد الزيارة وخطتها وإجراءات الأمان المصاحبة لها لم تسهم في تبديد الشكوك حولها.

وتناولت الصحيفة ردود فعل جبهة البوليساريو على هذا الأمر، حيث أشارت الجبهة إلى أن وجود سانشيز في المغرب يؤكد دعم إسبانيا الكامل لسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية.

وأعرب ممثل الجبهة الانفصالية في إسبانيا عبد الله عربي عن استيائه من رسالة الزيارة، مشيرا إلى أن اختيار سانشيز لقضاء عطلته في المغرب يؤكد الدعم الإسباني الكامل لسيادة المغرب على الصحراء.

تظهر الزيارة الأخيرة لسانشيز إلى المغرب تعاظم أهمية العلاقات المغربية الإسبانية، وقد ساهمت إدارته في تعزيز التعاون بين البلدين على مستويات متعددة، بما في ذلك التجارة والأمن والطاقة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات