اليوم الأحد 5 مايو 2024 - 1:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نهضة زايو يفرمل شباب العرائش برباعية ويستعيد مركزه الثاني في بطولة الهواة + 100 صور      مغاربة يترقبون نتائج “الغرين كارد” لمعانقة الحلم الأمريكي      هدف عالمي وتمريرة حاسمة.. “إبراهيم دياز” يتعملق ويقود ريال مدريد للفوز على قادش      بعد أسبوع من وصلوهم لجزيرة البوران.. 28 مهاجرا ينقلون إلى ألميريا      شاهد لحظة مغادرة الدكتور التازي أسوار السجن      انطلاق المقابلات الشفوية للمشاركين في الإحصاء      بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)      الحسيمة.. فتح تحقيق لتوقيف المتورطين في تهريب أطنان من المخدرات      بعد أزمة “الخريطة”.. منتخب “غينيا” يجبر “الجزائر” على مواجهته بـ”المغرب”      الليلة..”لقجع” في لقاء ساخن مع الإعلامي المصري الشهير “الليثي” على قنوات “أون سبورتس” (فيديو)     
أخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 11:35 صباحًا

“سيناريو” عودة الحَجر الصحي يطرق باب المغرب قبيل رمضان

زايوتيفي – متابعة

متراوحة بين التوقعات والمخاوف، يستقبل المغاربة الخرجات الإعلامية الأخيرة لعدد من الخبراء بشأن ظهور موجة ثالثة لـ”كورونا” تهدد بعودة تطبيق المغرب لسياسة الحجر الصحي، وهو ما ألمح إليه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشكل غير مباشر بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

ويبدي مغاربة يشتغلون في قطاعات حيوية ترتبط أغلبها بنظام المياومة مخاوف من إعلان العودة إلى الحجر الصحي خلال الأسابيع القليلة المقبلة خاصة في شهر رمضان، وهو السيناريو نفسه الذي جرى خلال الإغلاق الأول.

وواجهت السلطات صعوبات جمة خلال مرحلة الحجر الصحي السابقة، بالعودة إلى حجم الضرر الاقتصادي الذي لحق العائدات المالية للبلد، وكذا تكفل الدولة بملفات اجتماعية عديدة وتخصيصها تعويضا ماليا للمتوقفين عن العمل.

وذكرت مصادر عديدة أن الحكومة المغربية تدرس بشكل جدي فرض حجر صحي صارم خلال شهر رمضان على غرار السنة الماضية، لإنجاح عملية التلقيح، والتصدي للسلالات الجديدة من الفيروس التي دخل بعضها للمملكة.

وكان العثماني قد قال في تغريدة على تويتر إن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعًا نسبيا في أعداد الإصابات بكوفيد_19 وارتفع عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة.

وأضاف رئيس الحكومة أن هذه الأرقام “تقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات