اليوم السبت 27 أبريل 2024 - 2:26 مساءً
أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2022 - 12:32 مساءً

شاهدوا فيديو .. تدشين أضخم وأفخم يخت بالعالم في السعودية على شكل سلحفاة ويتسع لـ 60 ألف راكب

زايوتيفي – متابعة

كشف موقع “لوكسوري لانشز” الأمريكي، أنّ شركة “لازاريني” تستعدّ لإنشاء أضخم يخت في العالم في السعودية، بتكلفة تقدّر بخمسة مليارات دولار.

وقال الموقع الذي نشر عدداً من الصور والتصميمات لليخت، إنه سيكون على شكل سلحفاة، ويمكن أن يحمل 60000 شخص، لافتاً إلى أنّه سيكون عبارة عن مدينة عائمة في حدِّ ذاتها، وسيكون بها نوادٍ شاطئية وفيلات وحتى مركز تجاري.

ولفت الموقع إلى أن اليخت الذي أَطلق عليه اسم “بانغيوس”، سيصل طوله إلى 1800 قدم تقريباً، مع عرضٍ يتجاوز 2000 قدم، مما يُفسح المجال لمساحات داخلية واسعة، لافتاً إلى أنّ الدخول لليخت سيكون من الخلف، عبر رواق ضخم يتيح للسفن دخول المدينة العائمة.

وقال الموقع الأمريكي، إنّ عظمة “بانغيوس” تقترن بإبداع لا مثيل له، حيث سيتكون من 30000 خلية تغطّي بدنَ السفينة، تشتمل على محلول عائم غير قابل للغرق للطابق السفلي.

كما سيعمل اليخت بتسعة محركات كهربائية بالكامل من طراز HTS، والذي سيعمل على تشغيل السفينة بسرعة ثابتة، تبلغ 5 عقدة.

وزعمت الشركة المصممة لليخت، أن المسكن الضخم يمكن أن يكون موطنًا لـ 60 ألف شخص، يعيشون ببذخ في المنتجعات والشقق الجانبية وعدد لا يحصى من الفيلات الحديثة.

وبحسب الموقع، فقد وضع المصممون التفاصيل الأساسية في الاعتبار، مشيراً إلى أنّه إذا تحوّل المفهوم إلى حقيقة، فسيتم إطلاقه من حوض بناء السفن الذي تبلغ مساحته 4198000 قدم مربع في المملكة العربية السعودية، مع عدم وجود وجهة واحدة في الاعتبار، حيث سيكون “بانغيوس” متجولًا دائمًا حول العالم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات