اليوم الجمعة 17 مايو 2024 - 5:01 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فضيحة تذاكر مونديال قطر.. استدعاء عاجل لهذا المسؤول للتحقيق      بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور      السعودية تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعدية      قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم      انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة      الزمالك يسارع الزمن لاستعادة مصابيه قبل مواجهة نهضة بركان      المغاربة يتصدرون قائمة العمال الأجانب المساهمين في الضمان الاجتماعي      المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور تخلد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.      منحة العيد.. مطلب لإنقاذ جيوب المغاربة من لهيب أسعار “الأضاحي”      الموت يفجع الدولي المغربي السابق نورالدين النايبت     
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 5:57 مساءً

شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف

زايوتيفي – متابعة

نجحت عناصر الحرس المدني الاسباني، أخيرا، في توقيف أفراد شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات من السواحل الشمالية للمغرب إلى اسبانيا.

وبثت وكالة “أوروبا بريس” شريطا يوثق لمطاردة هوليودية شنتها عناصر الحرس المدني ضد زورق سريع كان على متنها 3 أشخاص وبحوزتهم كمية مهمة من الحشيش المغربي.

وحسب مصادر اسبانيا، فإن هذه المطاردة أتت استئنافا لعمليات أخرى أدت إلى تفكيك الشبكة وتوقيف أغلب عناصرها البالغ عددهم 45 شخصا.

ووفقا للمصادر نفسها، فالشبكة كانت تنشط في تهريب المخدرات من شمال المغرب إلى اسبانيا، ليتم توزيعها بعد شحنها على المتعاونين معها في عدد من البلدان الاوروبية.

وأغرقت الشبكة ملقة وقادس الاسبانيتين بالحشيش القادم من شمال المغرب، وذلك لتوفرها على بنية لوجستية متطورة جدا، مكنتها من النجاح في القيام بعشرات عمليات التهريب وإدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى اسبانيا انطلاقا من سواحل منطقة الريف.

ويشتبه الأشخاص الـ45 الموقوفين من طرف الحرس المدني الاسباني، في صلتهم بالمنظمة الاجرامية التي جرى تفكيكها خلال عمليات متفرقة، إذ أن أغلبهم يحملون الجنسيتين المغربية والاسبانية، وقد تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يشرف عليه مكتب المدعي العام، على أن يتم إحالتهم على العدالة لتقول كلمتها الأخيرة في حقهم.

ويواجه الموقوفون، تهم تكوين عصابة اجرامية والانتماء غليها، والاتفاق على أعمال من شأنها أن تضر بالصحة العامة، إضافة إلى الحيازة غير القانونية للأسلحة وغسل الاموال.

إلى ذلك، أعلن السلطات الاسبانية، حجز أزيد من طن ونصف من الحشيش، إضافة إلى كيلوغرام من مخدر الكوكايين وقوارب سريعة تبلغ قيمتها المالية أزيد من مليون و 300 ألف أورو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات