اليوم الأحد 2 يونيو 2024 - 1:12 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 4:59 مساءً

عامل إقليم الناظور يصدر تعليمات صارمة لرجال السلطة والأمن لتشديد التقيد بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

زايوتيفي.نت

أعلن عامل إقليم الناظور علي خليل، صباح اليوم الجمعة، عن اتخاذ بعض التدابير والاجراءات الاحترازية الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيدء19) على مستوى النفوذ الترابي لإقليما لناظور، وذلك ابتداء من اليوم، بسبب ما عرفه الإقليم من ارتفاع في عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس.

وتم اتخاذ هذا القرار، وفق قرار عاملي، بناء على التوصيات المنبثقة عن قرار الحكومة وكذا اجتماع لجنة اليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، والذي خصص لتقييم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم.

وتشمل هذه الإجراءات والتدابير الاحترازية، بحسب القرار العاملي ،حظر التنقل الليلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

ما تم تقييد التنقل بين الوافدين على الإقليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

و تقرر أيضا منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.
و تقرر أيضا عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، عدم تجاوز المسبح العمومي البلدي ل 50 في المائة من إمكانياته الاستيعابية .

وأصدر عامل اقليم الناظور، في هذا الباب، تعليمات صارمة لرجال السلطة بمختلف الجماعات التابعة للإقليم ترجمة جميع الاجراءات الاحترازية المنصوص عليها إلى ارض الواقع عبر نزول المقدمين والشيوخ وأعوان السلطة ومعهم الشرطة والقوات المساعد الى الشوارع لفرض احترام والتقيد بما هم ملتزمون به ، وما يقتضيه التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.

وشدد القرار العاملي، على أن “كل إخلال بمقتضى هذا القرار يعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات