اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - 4:45 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو / بعد الخسارة أمام نهضة بركان هذا ماقاله لاعبي فريق الزمالك المصري      الكشف رسميا عن توقيت مباراتي المنتخب الوطني أمام زامبيا والكونغو برازافيل      تھريب سيارات مسروقة من أوروبا يقود 3 مغاربة للايقاف بإسبانيا      هام لتلاميذ البكالوريا بالناظور.. هذه هي تواريخ الامتحانات والإعلان عن نتائجها      فيضانات البرازيل..مشاهد خراب جنوب البلاد الغارق بالمياه      صور “تصفيق الجزيري واهتزاز الملعب”.. علم فلسطين يثير التفاعل بعد نهائي الكونفدرالية      شاهدوا بالفيديو:كيف تفاعل فوزي لقجع مع الهدف الثاني لفريق نهضة بركان في شباك الزمالك المصري      كذبة جديدة.. “الكابرانات” يواصلون مسلسل الضحك على ذقون الجزائريين بعد هزائمهم المتتالية أمام “المغرب” (صورة)      بالفيديو: نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي الكونفيدرالية      في إعادة لنهائي 2019..نهضة بركان يسعى للثأر من الزمالك والتتويج بكأس “الكاف” للمرة الثالثة     
أخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 9:26 مساءً

فنلندا.. ابتكار جهاز يكتشف فيروس كورونا في ثوان

زايوتيفي – متابعة

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أن شركة ضييپ صينسينع إلعوريتهمس حصلت على شهادة طبية أوروبية لجهاز فحص يكشف فيروس كورونا في زفير الإنسان خلال 45 ثانية.

وأشارت الوكالة إلى أن “الجهاز يشبه من حيث الشكل والوظيفة جهاز قياس نسبة الكحول”.

وأضافت: “أكملت شركة الأجهزة الطبية الفنلندية ضييپ صينسينع إلعوريتهمس Lتد تطوير أول تقنية اكتشاف فائقة السرعة في العالم لفيروس كورونا، والذي يعطي نتائج في أقل من دقيقة، ولديه الآن شهادة طبية أوروبية ومتوفر للتسليم”.
يشار إلى أن الجهاز سهل الاستخدام، إذ يكفي أن يقوم الشخص بالزفير في الجهاز مرة واحدة وسيتم الحصول على النتيجة خلال 45 ثانية، كما ويمكن استخدامه بعد دقيقتين من التحليل الأول.

وأوضحت وسائل الإعلام الفنلندية أن “الجهاز أثار الاهتمام في فنلندا وخارجها، وعلى سبيل المثال، أبدت العديد من المطارات حول العالم اهتماما باختبار الجهاز”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات